"قهوة أصيلة" يحصل على دعم "خزان" لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرُّؤية

حَصَل مشروع "قهوة أصيلة" على دعم من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهو أحد برامج الاستثمار الاجتماعي التابع لشركة "بي.بي-عمان"، والذي يسعى لتطوير أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث تمَّ من خلال البرنامج إجراء تحليل متكامل للمشروع من قبل المختصين في "شراكة".

وتطرَّق التحليل إلى تحديد مجالات التحسين مع إعداد خطة عمل للخطوات اللازمة لإحداث التطوير المستهدف، وقد تضمَّنتْ الخطة تحسين شامل لخطة العمل، وإعداد ميزانية للمؤسسة، وتحليل المخاطر، وإعداد خطة تسويقية متكاملة، ومراجعة العمليات الإدارية الحالية.

وعبَّر مُحمَّد الهميمي الشريك الإدراي للمشروع، عن رضاه عن الاستفادة من البرنامج، وقال: نثمن بداية هذه المبادرة من شركة بي.بي-عمان، والتي أتاحت لنا الفرصة للحصول على تحليل شامل لمشروعنا مع وضع خطة عمل بخطوات واضحة للتحسين، وبفضل البرنامج تغيرت طريقتنا في إدارة المشروع بشكل إيجابي. حيث قمنا بتأمين المشروع ضد المخاطر، ونحتفظ بالسجلات بشكل أفضل وعملية التحسين مستمرة. وإضافة إلى ذلك، وباستخدام المنحة المقدمة من شركة بي.بي-عمان قمنا باقتناء معدات جديدة، والتي بدورها ستُسهم في تحسين جودة منتاجتنا.

وأضاف الهميمي: نختار أجود أنواع القهوة من أمريكا المتوسطة، وإفريقيا، وشرق آسيا، ونحمصها بلمسات عُمانية، ونقوم بتحميص مُختلف النكهات. وباستخدام أحدث التقنيات في تغليف القهوة، فإنَّ قهوة أصيلة تظل طازجة على مدى سنتين من التصنيع، وهذا ما يُميِّزنا".

فيما قالت أميمة الغدانية مديرة الاستثمار لدى شراكة: "ركَّزنا من خلال تحليلنا للمشروع على جوانب التحسين، ووضعنا خطة للقيام بخطوات ذات أهداف قصيرة الأمد، وكذلك أهداف على المدى البعيد، ما يهمنا من خلال هذه الأجراءات هو التأكد من أنَّ المؤسسة لديها قاعدة راسخة للنمو، وأنها تطبق أفضل الممارسات قدر المستطاع.

وتحضَّر قهوة أصيلة باستخدام أجود أنواع القهوة المستوردة من مختلف مناطق العالم، وتحمَّص بأحدث التقنيات، لتقدم لعشاق القهوة قهوة مُتنوعة المذاق بلمسة عمانية، قهوة أصيلة هي العلامة التجارية المسجلة لمؤسسة أفلاك السماء المتحدة، وهي إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التي يملكها رائدا الأعمال أحمد الهميمي ومحمد الهميمي صاحبا الخبرة الواسعة في تحميص وتحضير القهوة، ويحملان شهادة من جمعية القهوة المتخصصة في أمريكا.

يُشار إلى أنَّ شراكة مؤسسة مساهمة عامة مغلقة، أنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم (76/98) بهدف تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، وتقدم خدمات الدعم الإداري والمالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك