"عمانتل" توفر خدمات الاتصالات المتكاملة لمجمع "بوليفارد العريمي" وشبكة الألياف البصرية عالية السرعة

مسقط - الرُّؤية

وقَّعتْ عُمانتل -الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة- مُذكِّرة تفاهم مع مجموعة الرائد؛ بهدف تزويد مركز تسوق العريمي بوليفارد بمنظومة متكاملة من خدمات الاتصالات والبنية الرئيسية في مجال تقنية المعلومات. وتجسِّد هذه الخطوة حرصَ عُمانتل على تعزيز التكامل المؤسسي مع مُختلف الشركات والمؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص؛ من أجل النهوض بقطاع الاتصالات في السلطنة.

وتقضي مذكرة التفاهم أيضاً بتركيب شبكة الألياف البصرية عالية السرعة للمكالمات الصوتية والبيانات، في خطوة تدعم البينة الأساسية في القطاع السياحي في السلطنة؛ مما يعكس اهتمام الشركة في تنمية الاقتصاد الوطني، لا سيما القطاع السياحي الذي يعد أحد المحركات التنموية في السلطنة.

وقال تود ديك نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية بعمانتل: "ماضون في استثماراتنا من أجل دعم الحكومة الإلكترونية والمجتمع الرقمي التي تتجسَّد بخدمات المدن الذكية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جهة والمشاريع الكبرى من جهة أخرى". مؤكدا أنَّ عُمانتل توفِّر خدمات مُبتكرة وحلولَ اتصالات ذكية مُصمَّمة لتلبية احتياجات مُشتركيها، وتطلعاتهم المستقبلية فيما يخص تقنية المعلومات والاتصالات. وفخورون لاختيار مجموعة الرائد لعمانتل لتنفيذ شبكة الاتصالات والألياف البصرية لمشروع مركز تسوق العريمي بوليفارد؛ الأمر الذي يُؤكِّد من جديد حجم الثقة التي تحظى بها الشركة في السوق المحلي، في الوقت الذي يُحمِّلنا مسؤولية مُضاعفة لتوفير مستويات من الخدمة تتجاوز توقعات المشتركين وفقاً لاستراتيجيتنا 3.0 للتحول الرقمي".

من جانبه، قال مُحمَّد غملوش مستشار أول للرئيس التنفيذي للعمليات بعمانتل: "كجزء من مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، ستعمل عمانتل على تصميم، وتركيب و صيانة أحدث شبكات الألياف البصرية والبيانات، إضافة إلى الخدمات الصوتية في المشروع، وبعد تركيب البنية الأساسية اللازمة، ستشمل الخدمات المقدمة من عمانتل خدمات الصوت والبيانات للهواتف الثابتة والمتنقلة، إلى جانب خدمات الاتصال عالي السرعة للنطاق العريض، وغيرها من حلول المدن الذكية المتكاملة".

وقال المكتب العربي للشؤون الهندسية (ASSAF AEB) -الاستشاري العام للمشروع  والمعماري- إنَّ اختيار عمانتل -الشريك الأمثل لتوفير شبكة أكثر موثوقية- جاء نتيجة حرصنا التام على تقديم أفضل تجربة اتصال للمستثمرين في المركز، وإضافة قيمة حقيقية لزوار المركز أثناء تجولهم داخل أروقته ومرافقه الترفيهية.

يُشار إلى أنَّ مجموعة الرائد -المتخصصة في تطوير وامتلاك وإدارة مراكز التسوق في السلطنة- تمتلك وتدير مجموعة من مراكز التسوق والمشاريع السكنية والتجارية واللوجستية؛ منها على سبيل المثال وليس الحصر: مجمع العريمي الذي يُعتبر أول مركز تسوق في السلطنة، وإيمانا منها بدورها الفعال في التنمية الوطنية، بدأت المجموعة بإنشاء العريمي بوليفارد ليكون وجهه مثالية للترفية والتسوق حين اكتماله في سبتمبر 2018 -بمشيئة الله- لما سيتميز به من مقومات ونقاط جذب هي الأولى من نوعها في السلطنة. يأتي تطوير مشروع العريمي بوليفارد بمساحة معمارية تبلغ 147.500م2، ويحتوي ما يقارب 250 محلا بمساحة تأجيرية إجمالية تعادل 70,500م2، و3000 موقف سيارات وأكبر قاعة طعام؛ حيث تحتوي على 20 مطعما، وتستوعب 1200 شخص مع شاحنات للطعام هي الأولى من نوعها.

وركَّزت المجموعة على جانب الترفيه والتسلية لكافة الفئات العمرية بصورة كبيرة، وذلك بإنشاء منطقة للتسلية فريدة من نوعها ضمن العريمي بوليفارد بمساحة 6000 متر مربع، و10 شاشات للسينما بتقنيات حديثة.

ويتميَّز العريمي بوليفارد بوجود أكبر قبة زجاجية ذات ألواح خلايا شمسية بتقنية Photo Voltic تسمح بدخول ضوء النهار بدون حرارة واختزال الطاقة وتخزينها لاستعمالها كمصدر مستدام لتوليد الإضاءة ولنظم التهوية واستهلاك المياه وإعادة التدوير؛ إيمانا من المجموعة بضرورة المحافظة على البيئة، وليكون العريمي بوليفارد أول مركز تجاري صديق للبيئة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك