"باليستي" في سماء اليابان

ترامب ينتقد "احتقار" بيونج يانج لجيرانها

 

جنيف - رويترز

اتَّهمتْ كوريا الشمالية الولايات المتحدة، أمس، بدفع شبه الجزيرة الكورية إلى "مستوى شديد من الانفجار"، وأعلنت أن ردها "بإجراءات مضادة عنيفة" يعد مبررا. ولم يشر هان تاي سونج سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة في جنيف صراحة إلى أحدث اختبار أجرته بلاده بإطلاق صاروخ باليستي حلق فوق اليابان وسقط في البحر في وقت مبكر من صباح أمس.

وقال هان -في مؤتمر عن نزع السلاح ترعاه الأمم المتحدة- "الآن وقد أعلنت الولايات المتحدة صراحة نواياها العدائية تجاه جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ببدء تدريبات عسكرية مشتركة عدوانية على الرغم من التحذيرات المتكررة، فإنَّ بلادي لها كل الحق في الرد بإجراءات مضادة عنيفة كممارسة لحقها في الدفاع عن النفس". وأضاف: ويتعيَّن على الولايات المتحدة أن تتحمل بالكامل مسؤولية العواقب الكارثية التي ستستتبع ذلك.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنَّ كل الخيارات مطروحة على الطاولة للرد على كوريا الشمالية بعدما أطلقت بيونج يانج صاروخا باليستيا فوق اليابان، أمس. وأضاف -في بيان صادر عن البيت الأبيض- "تلقى العالم رسالة كوريا الشمالية الأخيرة بوضوح شديد: أبدى هذا النظام احتقاره لجيرانه، ولكل أعضاء مجلس الأمن وللحد الأدنى من معايير السلوك الدولي المقبول. وستزيد أساليب التهديد وزعزعة الاستقرار من عزلة النظام الكوري الشمالي في المنطقة وبين كل دول العالم. كل الخيارات مطروحة على الطاولة.

تعليق عبر الفيس بوك