"مسقط جراند مول" يستضيف "كيدز مانيا" للأطفال حتى 8 سبتمبر

مسقط – الرؤية

ينظم مسقط جراند مول فعالية للأطفال بعنوان "كيدز مانيا" تستمر حتى 8 سبتمبر المقبل بهدف إضفاء المزيد من أجواء البهجة والمتعة لزواره حيث يتزامن تنظيمها مع انطلاق موسم العودة للمدارس وحلول عيد الأضحى المبارك، فضلًا عن مشاركته الأطفال وعائلاتهم فرحة العيد. وستشهد الفعالية المستمرة على مدى 12 يومًا تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي سيستمتع بها الأطفال كالمسابقات والألعاب والرسومات وغيرها الكثير.

وامتدادًا لجهوده الرامية إلى إثراء تجربة زواره والتفاعل معهم، سيجهز مسقط جراند مول البهو الرئيسي للمول لاستضافة الأطفال وعائلاتهم في نفس مكان تنظيم أنشطة الفعالية التي ستمتد لـ12 يومًا. وستشهد تنظيم 14 نشاطًا تم تقسيمها إلى مجموعتين، حيث تشمل المجموعة الأولى سبعة أنشطة سيتم تقديمها خلال أول ستة أيام من الفعالية، وهي "تعليم مبادئ النظافة العامة" حيث سيتعلم الأطفال من خلالها الضوابط والتعليمات الرئيسية للحفاظ على النظافة الشخصية والعامة، ونشاط "العلوم 101" والذي سيتجمع الأطفال فيه لتشكيل أدوات مفيدة باستخدام أجزاء عشوائية من الألعاب، و"مهندسي" حيث يتعلم الأطفال طريقة تركيب الألعاب المكسورة وغيرها، "مسابقة الأسئلة العامة" وهي مسابقة أسئلة مخصصة للأطفال يطرحها مدير المسابقة وهناك وقت للإجابة، حيث يطلق المدير صفارته لإعلان الفائز بكل سؤال، "الرسام الصغير" وهو النشاط الذي يمارس فيه الأطفال مهارات الرسم والتلوين، و"الأطباء الصغار" حيث سيتم توفير معاطف الأطباء وسمّاعاتهم للأطفال وتعليمهم طريقة فحص نبض القلب لبعضهم البعض وغير ذلك، وأخيرًا "عبقري الرياضيات" والذي سيتعلم الأطفال من خلاله الأشكال الهندسية المختلفة وطريقة قصها من الأوراق.

وستقام أنشطة المجموعة الثانية في آخر ستة أيام من الفعالية، وسيتم فيها تكرار مسابقة الأسئلة العامة، والرسام الصغير. بينما سيتم تغيير الأنشطة الخمسة الأخرى إلى "القيادة الوقائية" و"مسرح الدمى" و"أرض الخيال" و"الطباخ الصغير" و"مذيع اليوم". وفي نشاط "القيادة الوقائية" سيحصل الأطفال على فرصة تعلّم قواعد السلامة المرورية، وفي "مسرح الدمى" سيتعلمون صناعة الدمى وعرضها في المسرح. وفي نشاط "أرض الخيال" سيتم توفير مسرح للأطفال وملابس لشخصيات الأبطال الخارقين ليأخذوا صورًا لهم وهم يرتدونها. كما سيتعلم الصغار في "الطباخ الصغير" طريقة تزيين الكعك. وفي نشاط "مذيع اليوم" سيتم اختيار طفل كل مرة ليجرب دور مقدّم الفعالية إلى جانب المقدّم ويكون هو المقدّم الفعلي لمدة عشر دقائق.

  

تعليق عبر الفيس بوك