فلاي دبي تنقل اكثر من 1.9 مليون مسافر بين مسقط و دبي منذ 2010

"فلاي دبي" تحتفل بمرور 7 سنوات على انطلاق رحلاتها الى مسقط

دبي -الامارات العربية المتحدة

احتفلت فلاي دبي بمرور 7 سنوات على انطلاق عملياتها الى العاصمة العمانية مسقط التي تعد اليوم احد الاسواق الحيوية للناقلة.
ونقلت الشركة منذ بدء رحلاتها الى هناك والتي بدأت في 28 مارس 2010  اكثر من 1.9 مليون مسافر  حيث بدأت برحلتين يوميا ارتفعت الى 6 رحلات يومية توفر خيارات متنوعة للمسافرين بين دبي ومسقط.
ومنذ بدء خدماتها الى مسقط شهدت رحلات الناقلة نموا كبيرا في اعداد المسافرين مع زيادة الطلب على رحلات الناقلة حيث ساهم نمو الرحلات في زيادة اعداد المسافرين بنسبة بلغت 33 % في العام 2015 مقارنة بالعام الذي سبقه .
وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لفلاي دبي " تبقى فلاي دبي ملتزمة باستراتيجيتها التي اتبعتها منذ بدء عملياتها وهي ازالة عوائق السفر وتعزيز الربط بين الثقافات المختلفة مع توفير خيارات مرنة للمسافرين باسعار مقبولة للجميع وهو الامر الذي انعكس في الزيادة المستمرة لاعداد المسافرين بين مسقط ودبي .
واضاف  " تمثل العاصمة العمانية مسقط سوقا هاما بالنسبة لنا وخاصة مع القرب الجغرافي والعلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين والتي عززتها تنامي رحلات الطيران التي ساهمت في نمو الحركة السياحية بين البلدين مع وجود اكثر من 42  رحلة اسبوعيا بين دبي ومسقط فضلا عن رحلات صلالة .
واشار الغيث " يمثل قطاع الطيران اليوم احد المحركات الرئيسية في عملية الترويج السياحي والتنمية الاقتصادية  وخاصة في دول الخليج التي تسعى الى تنويع اقتصادياتها  وقد حققت المنطقة انجازات بارزة في هذا المجال بفضل سياسة الاجواء المفتوحة التي سرعت من تدفق السياح وتنشيط الحركة التجارية بين الدول " .
واكد " تتمتع فلاي دبي بشبكة وجهات تغطي اليوم اكثر من 95 مدينة في 44 دولة مما يعطي ميزات اضافية للمسافرين القادمين من مسقط والراغبين في مواصلة رحلاتهم وجهات الناقلة في اسيا واوروبا والشرق الاوسط سواء للترفيه او للاعمال" .
من جهته قال سودير سريداران نائب الرئيس للعمليات لمنطقة دول التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية وافريقيا في فلاي دبي " تعد وجهات مثل تبليسي والدوحة وجدة  ابرز المدن التي تشهد طلبا من السائح العماني حيث توفر رحلات فلاي دبي  خيارات مرنة من حيث التوقيت ورحلات الربط الى شبكة الناقلة في اسيا وافريقيا والشرق والاوسط وروسيا " .
واضاف " تشهد رحلاتنا بين مسقط ودبي نمو سنويا  كبيرا نحن واثقون من ان استمرار هذا الطلب على الرحلات حيث يستفيد المسافرون من رحلاتنا المباشرة الى دبي ومن ثم الى اسواقنا القوية في دول مجلس التعاون التي نخدمها ب 18 وجهة بوتيرة مرتفعة."  


درجة رجال الأعمال من فلاي دبي
أطلقت فلادي دبي درجة رجال الأعمال على متن رحلاتها، وتسلمت أولى طائراتها المزودة بالدرجة في أغسطس 2013، وتتسلم منذ ذلك الحين جميع الطائرات الجديدة مزودةً بهذه الخدمة الجديدة ، فيما يتم تحديث أسطولها من الطائرات الحالية لتتضمن درجتي رجال الأعمال والسياحية كذلك.
في منطقة المغادرين
تبدأ مميزات السفر على درجة رجال الأعمال منذ لحظة الوصول إلى المبنى 2 من مطار دبي الدولي، حيث يتوفر لهم مكتب منفصل وقريب جداً من مواقف السيارات لإنهاء إجراءات السفر، يقوم فيه أعضاء فريق خدمة العملاء الخاص بمسافري درجة رجال الأعمال بمساعدتهم.
وتتيح الناقلة لمسافري الدرجة حمل أوزان كبيرة، تشمل 40 كيلوغراماً للأمتعة المسجلة و15 كيلوغراماً ضمن الحقائب المحمولة على اليد.

توفير الوقت والاسترخاء
ويتاح لمسافري الدرجة المرور السريع عبر بوابات الهجرة والأمن في مسار خاص بهم، كما يمكنهم الاسترخاء في صالة مرحبا، ولاحقاً هذا العام في صالة فلاي دبي الخاصة بمسافري درجة رجال الأعمال.
على متن الطائرة
تحتوي مقصورة درجة رجال الأعمال على 12 مقعدا واسعاً ومريحاً، صممت بطريقة أنيقة ومكسوة بالجلد الطبيعي، ويمكن إمالة ظهر المقعد إلى الخلف 45 درجة، كما يمكن مد دعامة الساقين للحصول على أكبر قدر ممكن من الراحة والاسترخاء .
ترفيه بلغات عدة
وقبالة كل مقعد توجد شاشة لمس بقياس 12 بوصة للنظام الترفيهي المتطور الخاص بفلاي دبي، والذي يضم العديد من الأفلام الجديدة والمسلسلات التلفزيونية والألبومات الموسيقية باللغات العربية والإنجليزية والروسية.
وللمسافرين على الدرجة الاقتصادية الى الوجهة الجديدة، سوف يستطيعون الولوج الى نظام ترفيهي سمعي وبصري تفاعلي مثبّت خلف المقاعد، يتضمن أكثر من 1,100 ساعة من الأفلام، التدفق التلفزيوني والموسيقى. كما أن الوجبات الساخنة متاحة أيضا .
كما يضم كل مقعد قابساً كهربائيا يمكن استخدامه لشخن الهاتف المتحرك أو جهاز الكمبيوتر المحمول، حيث يفضل بعض مسافري الدرجة إنهاء أعمالهم أثناء الرحلة.
الإنترنت اللاسلكي والبث التلفزيوني  
 
ضمن سعيها المستمر عن الابتكار وتوفير اعلى الخدمات للمسافرين اضافت الشركة خلال العام خدمة الاتصال بالانترنت اللاسلكي (الواي فاي) والبث التلفزيوني المباشر وواجهة مستخدم جديدة لشاشات النظام الترفيهي لتسجل إنجازاً جديداً في مجال الخدمات المقدمة داخل مقصورة الرحلات.
وتوفرت خدمة الإنترنت اللاسلكي والبث التلفزيوني الحي على متن رحلات الشركة وتتيح للمسافرين شراء باقة لأجهزتهم الشخصية تبدأ من 4 دولارات أمريكية للإنترنت اللاسلكي عبر الأقمار الصناعية، ومن 8 دولارات أمريكية للوصول إلى القنوات الإخبارية مثل البي بي سي والجزيرة والعربية والبرامج العربية على إم بي سي 1 أو البرامج الوثائقية الشيقة على قناة ديسكفري.

تعليق عبر الفيس بوك