تمكين الكفاءات العمانية من مناصب قيادية في بنك صحار

مسقط – الرؤية

أعلن بنك صحارعن تعيين ماهرة بنت صالح الرئيسي، في منصب رئيسة دائرة الموارد البشرية، ومثير بن سليمان الكلباني، ليشغل منصب رئيس مركز التعلم والتطوير المؤسسي، ضمن إطار استراتيجية البنك الرامية لتطوير الشباب العماني وتأهيلهم لشغل مناصب قيادية بالبنك.

وتعليقاً على استراتيجية البنك للمرحلة المستقبلية التي يسعى من خلالها إلى تطوير المسار المهني للموظفين العمانيين، قال ساسي كومار، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار: لدينا خطط واستراتيجيات واضحة نحو تحقيق نسبة تعمين عالية للمناصب القيادية للبنك من خلال برامج خاصة لتطوير وتأهيل الكوادر العمانية، ومن هذا المنطلق تمّ ترقية كل من الفاضلة ماهرة الرئيسي والفاضل مثير الكلباني، وبالنيابة عن البنك أودّ أن أتقدم بالتهنئة لهما وأتمنى أن يحققا نجاحاً أكبر مع بنك صحار.

وتأكيداً على أهميّة تمكين الشباب العماني في البنك، قالت منيرة بنت عبدالنبي مكي، مدير عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صحار: إنّ الترقية الجديدة تعزز من أهداف أعمالنا المصرفية وهي تحسن من الكفاءة التشغيلية، وتحقق أقصى استفادة من الكوادر العمانية المتميزة، وتوفر التطوير الوظيفي وتنمية الأفراد، هذا فإنّ الترقيات تأتي ضمن استراتيجيّاتنا لتعمين المناصب القيادية بالبنك وتعزيز ومساعدة الشباب العمانيين الطموحين على بناء وظائف ناجحة في البنك.

ولدى ماهرة بنت صالح الرئيسي، خبرة تمتد إلى 18 عاما في قسم الموارد البشرية، وقد عملت في بنك إتش إس بي سي عمان قبل انضمامها لبنك صحار عام 2007 حيث شغلت عدة مناصب في قسم الموارد البشرية في بنك صحار. وتملك ماهرة الرئيسي خبرة واسعة في تنفيذ استراتيجيات الموارد البشرية من خلال إدارة المسؤوليات ودعم سياسات الموارد البشرية وقد حققت نجاحاً في جميع المجالات التي تختص بالموارد البشرية، وهي حاصلة على شهادة الماجستير في تنمية الموارد البشرية من جامعة ليستر- المملكة المتحدة.

وقد عمل مثير الكلباني لمدة 9 سنوات في عدة أقسام مختلفة ببنك صحار كقسم مساندة الفروع، وقسم وحدة المدفوعات وقسم العلاقات المصرفية والموارد البشرية، وتولى مثير الكلباني رئاسة وحدة التطوير المؤسسي في دائرة الموارد البشرية قبل توليه منصبه الحالي كرئيس مركز التعلم والتطوير المؤسسي. وقد حصل مثير الكلباني على درجة البكالوريوس في الآداب تخصص الترجمة من جامعة السلطان قابوس، وحصل على شهادة اعتماد في Psychological Occupational Assessor من جمعية علم النفس البريطانية وعلى دبلوم في ممارسات الموارد البشرية من المعهد المعتمد لشؤون الموظفين والتنمية (CIPD).

تعليق عبر الفيس بوك