60 من طلبة "عمان للسياحة" يشاركون في أنشطة "نوبل عمان"

مسقط - الرؤية

أرسلت كليّة السياحة العمانية مؤخرًا 60 طالبًا متطوعاً ضمن برنامج التبادل الدولي لتنمية المجتمع كجزء من أهدافها الرامية إلى دمج الحياة الأكاديمية والتعليمية وإثرائها مع تجارب الحياة العملية.

وتطوّع الطلاب المشاركون في نادي "نوبل عمان"، وهو نادي اجتماعي تطوعي يركز على العمل التطوعي والتبادلات التعليمية والثقافية وغيرها من الأنشطة الاجتماعية، لتوفير وسيلة لتعزيز دراسة الطلاب من خلال الأنشطة الإضافية والمناهج الدراسية المشتركة. وقد انطلقت أنشطة نادي "نوبل عمان" في يوليو 2017 وتضمنت جولة على 4 بلدان هي سري لانكا واليابان وتايلاند والفيلبين، وقد رعى الطيران العماني رحلة النادي إلى سريلانكا.

وتعليقاً على أهمية نادي " نوبل عمان"، قال الدكتورعبد الكريم المغيري، عميد كلية عمان للسياحة إنّ أحد الأهداف الرئيسية لهذه المؤسسة الأكاديميّة هي خلق بيئة تعليمية تعتمد على تجربة الحياة الحقيقية، وترسخ ثقافة الانضباط واحترام المجتمع والبيئة، وقد صممت هذه الأنشطة لتعكس هذا النهج وسيكون لها تأثير إيجابي على المدى الطويل. ونحرص في الكليّة على تشجيع طلابنا وإرسالهم سنوياً للمشاركة في معسكرات العمل الدولية لتوسيع آفاقهم.

وركّزت الأنشطة ومعسكرات العمل الدولية في المقام الأول على الحفاظ على البيئة وفهم عادات البلاد وتقاليدها، والمشاركة في مشاريع التنمية المستدامة، وتعزيز التبادلات الثقافية التي علّمت المشاركين على طريقة حياة السكان وكيفية ممارسة السياحة المستدامة.

وقال الدكتور دون أنطون، منسق الأنشطة الأكاديمية: صمم نادي "نوبل عمان" ليعطي الطالب نظرة ثاقبة وليتعرّف من خلاله على ثقافات متعددة إلى جانب الحصول على فرصة لتعلم الكثير وكيفية العيش في ظل الموارد المحدودة. ويعمل النادي جنبا إلى جنب مع كليّة عمان للسياحة على تزويد الطلاب بتجربة تعليمية تتجاوز الإنجازات الأكاديمية.

تعليق عبر الفيس بوك