"عمانتل" تستحوذ على 9.84% من أسهم "زين" الكويتية

مسقط - الرؤية

أعلنت مجموعة زين والشركة العمانية للاتصالات ش.م.ع.ع (عمانتل) عن الانتهاء من مزاد بيع 425,711,648 سهماً من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين)، وهي تمثل نسبة 9.838% من رأس مال الشركة بسعر قدره 600 فلس كويتي للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية قدرها 255.426 مليون دينار كويتي (325.6 مليون ريال عماني / 846.1 مليون دولار أمريكي)، لصالح شركة "عمانتل".

وشهد مقر بورصة الكويت مراسم توقيع اتفاقية البيع بعد الانتهاء من المزاد الذي أقيم طبقا لقواعد وشروط بورصة الكويت بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي، والرئيس التنفيذي لعمانتل طلال بن سعيد المعمري، والرئيس التنفيذي في شركة بورصة الكويت خالد عبد الرزاق الخالد. وأشادت الأطراف المشاركة في الصفقة بسلاسة سير العمليات والإجراءات لدى بورصة الكويت.

وكانت مجموعة زين أعلنت في 10 أغسطس الجاري أنّها أبرمت اتفاقية لبيع أسهم الخزينة، أي ما يمثل 9.84٪ من حصة زين المدفوعة بالكامل من رأس المال، إلى الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل ".

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي: نثمن جهود إدارة بورصة الكويت، وكافة الأطراف التي شاركت معنا في إتمام هذه الصفقة، والتي تعكس مدى الثقة التي يتمتع بها الاقتصاد الكويتي. وتأتي هذه الصفقة في الوقت الذي تواصل فيه مجموعة زين الاستثمار بكثافة في مجال الخدمات الرقمية، فهي ستقدم قوة دفع لاستراتيجية أعمالنا، والتي نستهدف منها بناء منصة رقمية إقليمية محددة للتوجهات الرقمية في أسواق الشرق الأوسط ".

ورحب الخرافي باستثمار عمانتل، الذي باتت بموجبه تمتلك الشركة العمانية 9.838% من الأسهم المصدرة لمجموعة زين وقال "نرحب باستثمار شركة عمانتل معنا، حيث سيوفر هذا الاستثمار فرصة لتنويع قاعدة المساهمين لدينا، وزيادة مستثمرينا من المؤسسات، ولذلك فإننا نتطلع إلى تكثيف جهودنا مستقبلا، ومواءمة خططنا التشغيلية بما يضمن لنا تحقيق تدفقات نقدية من قنوات عمل جديدة".

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل طلال بن سعيد المعمري: في الوقت الذي تشهد فيه أسواق الاتصالات العالمية تغيرات متسارعة، فإنّ أسواقنا في منطقة الخليج والشرق الأوسط ليست ببعيدة عن هذا التوجه العالمي، فالآن فرص النمو في هذا القطاع تكمن في قطاع البيانات، ولهذا فإنّ الاستثمار في الخدمات الرقمية المبتكرة أمر بالغ الأهمية لبناء شركة أقوى في المستقبل. وفي ظل هذه البيئة التنافسية، فإنّ استحواذنا على حصة أقليّة في مجموعة زين هو خطوة استراتيجية لعمانتل، ونحن مستمرون في تحقيق استراتيجيتنا "عمانتل 3.0"، وخلق قيمة للمساهمين، وتنويع عائداتنا، وتعزيز وجودنا الإقليمي، والعمل على الحد من مخاطر تركيز أعمالنا في سوق واحدة.

تعليق عبر الفيس بوك