"الشورى" يختتم برنامجي "الدبلوماسية البرلمانية" و"مهارات النجاح الوظيفي"

 

مسقط - الرُّؤية

اختتم مجلس الشورى صباح أمس الأربعاء، البرنامج التدريبي "الدبلوماسية البرلمانية"، الذي نظمه بالتعاون مع مكتب التطوير المتكامل لخدمات التدريب، وقد شارك في البرنامج عدد من موظفي مجلسي الدولة والشورى ومؤسسات حكومية أخرى.

وتضمن البرنامج الذي استمر ثلاثة أيام عدة محاور شملت مفهوم الدبلوماسية البرلمانية وتعريفها وأنواعها وأدواتها وأشكالها، وعملية التفاوض البرلماني، بالإضافة إلى العوامل التي ساهمت في بروز الدبلوماسية البرلمانية، ومفهوم السياسة العامة وأهمية الشراكة في السياسات العامة. وتضمن البرنامج دور الدبلوماسية البرلمانية في توسيع مدارك البرلمانيين، ورؤيتهم حول القضايا المختلفة، واطلاعهم على خبرات البرلمانات الأخرى، إلى جانب الحديث عن بعض السياسات والتشريعات والقوانين الدولية المُنظمة للدبلوماسية البرلمانية ومدى نجاحها وفعاليتها في عددٍ من الدول. وهدف البرنامج- الذي قدمه الدكتور عماد صلاح الشيخ داود، مدرب معتمد من قبل الاتحاد البرلماني العربي- إلى تعزيز معارف المُشاركين حول الدبلوماسية البرلمانية، وأهميتها في العمل الدبلوماسي، إضافة إلى صقل قدرات الموظفين ومدهم بالمهارات الفنية المطلوبة للعمل البرلماني المتخصص. وفي ختام البرنامج، أبدى المشاركون استفادتهم من محتوى البرنامج، الذي تخللته نقاشات ومداخلات مستفيضة من قبل المشاركين أثرت البرنامج وحققت أهدافه.

من جانب آخر، اختتم المجلس برنامجًا تدريبيًا آخر حول "مهارات النجاح الوظيفي"، شارك فيه عدد من موظفي المجلس. وتناول البرنامج الذي قدمته نجمة بنت سعيد السريرية عددًا من المحاور، منها: قواعد النجاح الوظيفي ومجالات تطبيقها، وتحديد أهداف النجاح الوظيفي، ومواصفات الشخصية الناجحة في العمل. كما تطرق البرنامج إلى مهارات التواصل مع الآخرين والانضباط في العمل وإتقانه، بالإضافة إلى مجموعة من التوصيات والنصائح للمشاركين في إطار تطوير مهاراتهم الوظيفية.

تعليق عبر الفيس بوك