ضمن مزايا برنامج "بيتنا" للتمويل السكني

بنك مسقط يوقع مذكرة تفاهم لتقديم تسهيلات تمويلية لمشروع "موريا" في صلالة

 

مسقط - الرُّؤية

وقَّع بنك مسقط -المؤسَّسة المالية الرائدة في السلطنة- مُذكرة تفاهم مع شركة موريا لتوفير مزايا برنامج "بيتنا" للتمويل السكني للراغبين في التملك بمشروع "هوانا صلالة". وتم التوقيع بالمقر الرئيسي لبنك مسقط، وبحضور كلٍّ من: عبدالله بن تمان المعشني نائب مدير عام المبيعات وتطوير المنتجات ببنك مسقط، وعلوي حسين علوي الرئيس المالي بشركة موريا.

وقال عبدالله بن تمان المعشني نائب مدير عام المبيعات وتطوير المنتجات ببنك مسقط: سعداء بالتوقيع على مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون مع مجموعة موريا لتقديم التسهيلات المصرفية، خاصة المتعلقة بمجال التمويل؛ وذلك بهدف مساعدة الراغبين في التملك والاستثمار العقاري في مشروع شمال وجنوب البحيرة في صلالة. موضحاً أنَّ القطاع العقاري في السلطنة يشكل أحد العناصر الرئيسية من مكونات الإقتصاد الوطني. وبدورنا، يلتزم بنك مسقط بتقديم كل الدعم الممكن لتحقيق هدفنا الأسمى وهو "بيت لكل أسرة"، لاسيما الشباب، ويهدف برنامج بيتنا للتمويل السكني نحو تمكين المواطنين والمقيمين من الحصول بسهولة على التمويل العقاري؛ الأمر الذي يعزز دور القطاع العقاري في الاقتصاد الوطني.

وأوضح عبدالله المعشني أنَّ مزايا عديدة أضيفت إلى برنامج "بيتنا" للتمويل السكني بهدف مواكبة النمو المتسارع الذي يشهده سوق العقارات في السلطنة ودعماً لجهود الحكومة في توفير المسكن المناسب للمواطنين العمانيين وتبسيط الأجراءات الخاصة بتحقيق أحلامهم في امتلاك منزل الأحلام ونحن فخورين بالإنجازات والنجاحات التي حققها برنامج "بيتنا" للتمويل السكني. وأضاف المعشني بأنَّ البرنامج يقدم التسهيلات والقروض الميسرة لبناء المنازل ونجح خلال الفترة الماضية في تقديم العديد من الخدمات والتسهيلات للمواطنين، وأسهم -وبشكل كبير- في تحقيق أحلامهم في امتلاك منازل خاصة بهم، أو شراء أراضٍ لبناء المنازل، أو غيرها من الاستخدامات العقارية. مُؤكدا استمرار دعم البنك لهذا البرنامج لتحقيق المزيد من الأهداف خلال الفترة المقبلة، خاصة مع طرح العروض الجديدة والتسهيلات المصرفية التي ستشجع الجميع على اقتناء منازل خاصة بهم، والعمل على تعزيز الاستقرار العائلي للمواطنين في كافة محافظات وولايات السلطنة.

من جانبه، قال علوي حسين علوي الرئيس المالي بشركة موريا: سيتيح التعاون المثمر مع بنك مسقط الفرصة أمام المزيد من العائلات والمستثمرين والمقيمين لتملك العقارات التي يختارونها في مشروع "هوانا صلالة"، ولقد ركزنا خلال كل مرحلة من مراحل تطوير هذا المشروع على إيجاد أفضل الفرص لتسهيل شراء وتملك العقارات، وجاءت هذه الخطوة لتكلل مجهوداتنا وتجعل رؤيتنا حقيقة ملموسة.

ويعدُّ مشروع "هوانا صلالة" الوجهة السياحية الأكبر في السلطنة؛ إذ يمتد بطول سبعة كيلومترات من الشواطئ الرملية البيضاء، ويقع على بُعد 20 دقيقة فقط من مطار صلالة، ويعدُّ المشروعَ الأول في محافظة ظفار الذي يتيح للمقيمين والوافدين فرصة استثمارية مميزة للتملك والحصول على إقامة دائمة في عُمان.

ويوفر برنامج "بيتنا " للتمويل السكني من بنك مسقط أسعارَ فائدة منخفضة مع حدٍّ أقصى لمدة القرض تصل إلى 25 عاماً للعملاء العمانيين. وبفضل مدة القرض الممنوحة وسعر الفائدة المنخفض، بات بنك مسقط يقدم أفضل ممول عقاري في السلطنة، الأمر الذي يترجم حصول المواطنين والمقيمين على موافقة ائتمانية سهلة ومريحة عبر شبكة فروع البنك المنتشرة في أنحاء السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك