المنتخبات الجامعية تخوض التصفيات الأولية في اليونفرسياد بتايوان

تايوان – طالب البلوشي

تشهد دورة الألعاب الجامعية الصيفية في نسختها التاسعة والعشرين (اليونفرسياد) والمقام في تايوان، إثارة كبيرة في ظل انطلاق منافسات البطولات، حيث خاض لاعبو منتخبنا الوطني الجامعي التصفيات الأولية في التايكواندو والسباحة، فيما تنطلق اليوم منافسات كرة الطاولة، وغدا منافسات ألعاب القوى، وتسعى اللجنة العمانية للرياضة الجامعية من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق أرقام جيدة في مُختلف الألعاب الرياضية.

ففي بطول السباحة خاض المنتخب منافسات 100 حرة و 100 صدر و50 متر فراشة و 4 في 100 متر، و200 متر حرة، فيما خاض لاعب منتخبنا الوطني الجامعي للتايكواندو فهد المعمري أولى منافسات البطولة من خلال تصفيات الاستعراض الحر في التايكواندو.

بينما وصل مساء يوم لاعبو منتخب كرة الطاولة بعد المُشاركة في بطولة العرب لكرة الطاولة، ليخوض اللاعبون اليوم التصفيات الأولية وذلك من خلال مواجهة اليونان في افتتاح التصفيات الأولية.

كما أنهى منتخبنا الوطني الجامعي لألعاب القوى معسكره التدريبي الذي أقيم في القرية منذ الوصول إلى تايوان، حيث ستنطلق غدا منافسات ألعاب القوى، بعدما بلغ منتخبنا الوطني الجاهزية وأصبح جاهزا للمنافسة.

تصفيات التايكواندو

خاض لاعب منتخب التايكواندو فهد المعمري أولى تجاربه في دورة الألعاب الجامعية الصيفية، حيث حلَّ في المركز الثاني في مجموعته التي شهدت منافسة قوية في مسابقة الفردي للاستعراض الحر التايكواندو، وقد قدم فهد المعمري أداء رائعا استحق على إثره أن يحل في المركز الثاني.

 

 

تصفيات كرة الطاولة  

أوقعت القرعة منتخبنا الوطني الجامعي لكرة الطاولة في مجموعة صعبة ضمت كل من منتخب جامعات اليابان ومنتخب جامعات اليونان ومنتخب جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيخوض منتخبنا الوطني اليوم أول لقاء خلال الفترة الصباحية أمام اليونان، فيما يلتقي في الفترة المسائية بمنتخب اليابان المصنف الأول في المجموعة، ويلعب غدا أمام منتخب أمريكا، فيما تجرى غدا قرعة تصفيات مسابقات الفردي والزوجي.

ألعاب القوى

واصل منتخبنا الوطني الجامعي لألعاب القوى تحضيراته لهذه البطولة من خلال حصتين تدريبيتين في اليوم، كما أجرى المدرب سعيد الراشدي ومساعده سعيد الشكيلي يوم أمس حصة تدريبية مسائية في ملعب البطولة، وعن ذلك قال الدكتور علي الشملي إداري منتخب ألعاب القوى: إنَّ منتخب ألعاب القوى جاهز لخوض منافسات هذه البطولة وتحقيق أرقام تأهيلية جيدة في ظل المعطيات التي يملكها اللاعبون خلال فترات التمرين وفي السباقات المختلفة، ونتطلع يوم غدٍ إلى التأهل من التصفيات وإلى تحقيق أرقام جيدة في مختلف المسابقات، وأضاف: تعد منافسات ألعاب القوى في اليونفرسياد من أكثر الألعاب المتابعة والتي تشهد حضورا جماهيرياً، حيث نأمل تشريف السلطنة في هذه البطولة ورفع العلم عاليا.

 

تعليق عبر الفيس بوك