جرس "بيج بن" يقرع دقّاته الأخيرة!

لندن - أ.ف.ب

قَرَع جرس ساعة بيج بن الشهيرة في لندن دقَّاته الأخيرة، ظهر أمس الإثنين، قبل أن يدخل في صمت قد يمتد إلى أربع سنوات؛ بسبب أعمال الصيانة والترميم في الساعة والبرج الذي ترتفع عليه، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

واحتشدَ أكثرُ من ألف شخص في جوار قصر وستمنستر لسماع الدقات الأخيرة للساعة التي تتردَّد في أرجاء لندن عند تمام كلِّ ساعة منذ 158 عاما. قال سائح ألماني في الرابعة الخمسين اسمه توماس موسير لمراسل وكالة فرانس برس: "الناس المحتشدون هنا يستمعون بإنصات، نريد أن نسمع أي صوت يصدر.. إنها لحظات تاريخية". ويبلغ ارتفاع برج إليزابيث الذي يحمل الساعة 96 مترا، وهو من أكثر المعالم التي تُلتقط لها الصور في بريطانيا، وكثيرا ما يطلَق عليه اسم برج بيج بن. ويبلغ وزن الساعة 13 طنا و700 كيلوجرام. وسيصمت جرس الساعة وتغيب دقاته التي تترَّد في أرجاء لندن منذ 158 عاما. لكن الساعة ستظلّ تعمل وستبقى واجهة واحدة على الأقل مرئية للعموم خلال أعمال التجديد.

وعبّر عدد من السياسيين عن استيائهم من قرار إسكات جرس الساعة حتى العام 2021 بسبب أعمال التجديد. ووصف وزير شؤون البريكسيت ديفيد ديفيس القرار بأنه "أحمق"، فيما وصف النائب جيمس جراي الورشة المقررة لبرج الساعة بأنها "مجنونة تماما".

 

تعليق عبر الفيس بوك