"السياحة" تستضيف حلقات عمال لتطوير الموارد البشرية

مسقط - الرُّؤية

استضافتْ وزارة السياحة حلقات عمل برنامج انطلاقة "springboard"، والذي تُنظِّمه شركة أوريدو، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.

وتأتي الاستضافة ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة السياحة وأوريدو في إطار تعزيز دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم القطاع السياحي والعاملين فيه؛ من خلال تنمية الموارد البشرية العاملة فيه، وتأهيل وتطوير العاملين بالمؤسسات السياحية الصغيرة والمتوسطة. وقال رائد بن محمد داؤود مدير عام العلاقات الحكومية والشؤون التجارية في أوريدو: "سعدنا كثيراً بهذا التعاون مع وزارة السياحة؛ حيث قامتْ مشكورة بتقديم قاعة متعددة الاغراض لإقامة جميع الحلقات واللقاءات ضمن هذا البرنامج في ديوان عام الوزارة، ونحن بدورنا نتقدَّم لهم بالشكر على هذه الاستضافة". وأضاف بأنَّ هذا البرنامج العالمي المتفرِّد يُعْنَى بتمكين المرأة في مُختلف أرجاء العالم وإحداث فارقٍ إيجابي في حياتهن ومنحهن مزيداً من الثقة بأنفسهن وتطوير مهاراتهن المهنية لبدء مشاريعهن الخاصة ومواصلة تحقيق المنجزات على مختلف المستويات الشخصية والمهنية.

وقال حسين بن عبدالله آل حمد مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بوزارة السياحة: إنَّ الوزارة تَسْعَى ضمن خطتها لتعزيز قدرات وجدارة المرأة العمانية العاملة في القطاع؛ نظراً لما تشكله من أهمية لتركيبة الموارد البشرية للقطاع. موضحا أنَّ هذا التعاون مع شركة أوريدو يهدف لتدريب عدد من العاملات في القطاع الفندقي، لتعزيز قدراتهن وتزويدهن بالمهارات اللازمة لضمان استقرارهن وتجاوز التحديات التي قد تقف عائقاً أمام نجاحهن في الوظائف التي يعملن بها. وأضاف بأنَّ الإحصائيات المتوفرة تشير إلى أنَّ نسبة النساء العاملات في وظائف القطاع السياحي تصل إلى 26 في المئة. معربا عن أمله في أن تزيد هذه النسبة بشكل أكبر في السنوات المقبلة مع المشاريع السياحية التي تقام في السلطنة.

وتسعى Ooredoo من خلال برنامج إنطلاقة إلى تطوير مهارات المرأة العُمانية وتمكينها على الصعيد الشخصي والوظيفي؛ وذلك ضِمْن مُبادرات التدريب والتأهيل التي تقدمها تجاه المسؤولية الاجتماعية للكادر الوطني. ويشتمل البرنامج التدريبي على أربع حلقات عمل يتم عقدها على فترات متفرقة لمنح المتدربات الوقت الكافي لتطبيق معطيات البرنامج.

 

تعليق عبر الفيس بوك