اليوم.. مجلة "مرشد" تنظم ورشة تدريبية للأطفال في ولاية العامرات

 

مسقط - الرُّؤية

ضِمْن مُبادرة "هيا نقرأ مع مرشد"، تُواصِل مجلة "مُرشد" للأطفال تنظيم ورش تدريبية للأطفال، والتي ستكون اليوم الثلاثاء في مركز كيدز فيست بولاية العامرات؛ حيث تتضمَّن محاور الورشة مفاهيم حول أهمية القراءة وطريقة اختيار الأوقات المناسبة لها، وتدريب الأطفال على القراءة الصحيحة والإلقاء أمام الجمهور، ويتخلل ذلك بعض الإستراتيجيات في غرس القيم الأصيلة وربط الأطفال بالقراءة الهادفة. كذلك، عرض لبعض القصص وأهم شخصيات المجلة، وسيتعرف الأطفال على الأسس والقواعد في تأليف القصة، وبعض الألعاب المسلية لتساعدهم على تنمية خيالهم، وسيتم اختيار بعض القصص المميزة لنشرها في مجلة "مرشد"؛ وذلك تشجيعا على تنمية مهارة الأطفال في التأليف والخيال.

وحول أهمية هذه المبادرة، يقول حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة "مرشد": تأتي الورشة ضمن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" بغرس ثقافة القراءة لدى الناشئة، بعدما وجدنا أنَّ علينا أنْ نخفف من اهتمام هؤلاء الأطفال بالألواح الإلكترونية والهواتف الذكية التي أصبحت مصدراً للتسلية فقط؛ لهذا قرَّرنا أن تكون هذه المبادرة هي الطريق القويم لبناء الفهم والوعي مع الأطفال بما يساعدهم على النشوء بطريقة سليمة وسوية. وأضاف الطوقي: على مدار السنوات الثلاث الماضية، نفَّذنا برامج وورش تدريبية مجانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتم تدريب حتى الآن ما يقارب 350 طفلا في مجال القراءة والابتكار والرسم".

يُذكر أنَّ الورشة تهدف بزرع حب القراءة لدى الطفل وتدريبه على فهم ما يقرأ، وتنمية خياله الإبداعي وتشجيعه نحو اقتناء الكتب والمجلات، وستكون هناك جوائز واشتراكات مجانية للأطفال المشتركين في الورشة.

تعليق عبر الفيس بوك