وزير الشؤون الرياضية يشيد بنجاح بطولة كأس العرب للطاولة.. ومنافسات اليوم الثاني تتواصل

...
...
...

 

مسقط – الرؤية

 

أعرب معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية عن ترحيبه بالمنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس العرب السادسة عشرة لكرة الطاولة  التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 15 إلى 20 من شهر أغسطس الجاري، متمنياً للجميع التوفيق والسداد . 

وأشار معالي الشيخ إلى أنَّ استمرارية إقامة مثل هذه البطولات العربية دليل  بارز  يعكس حجم الجهود المبذولة من قبل الاتحادات واللجان الرياضية للاهتمام والارتقاء بلعبة كرة الطاولة بما يمكنها من الوصول إلى المستويات القارية والأولمبية.  وأشار إلى أن إقامة البطولة يبين حجم العلاقات والتعاون بين الاتحادات العربية والتنسيق بينها. 

  وأضاف معالي الوزير: لقد عملت وزارة الشؤون الرياضية على الاهتمام بلعبة كرة الطاولة من خلال توفير كافة أنواع الدعم للجنة العمانية لكرة الطاولة وتجهيز كافة التجهيزات والأدوات في المجمعات الرياضية المنتشرة في جميع محافظات السلطنة،  الأمر الذي ساهم في انتشار اللعبة وزيادة عدد ممارسيها، ورفع من مستوياتهم الفنية.

 

وأشار إلى أنَّ جميع المرافق الرياضية اللازمة لاستضافة البطولة جاهزة ووفقاً للمعايير والمواصفات الدولية، كما أنَّ المنتخب الوطني المشارك أيضاً جاهز للمنافسة على أحد مراكز الصدارة للبطولة،  متنمياً له التوفيق والنجاح.

 

وأوضح معاليه أن وزارة الشؤون الرياضية  بالتنسيق مع اللجنة العمانية لكرة الطاولة عملت جاهدة لتهيئة كافة الإمكانيات والظروف الملائمة لاستضافة البطولة، مشيرًا بأن البطولة حدث رياضي مهم وهي فرصة للرياضيين العمانيين للتفوق وتطوير قدراتهم للمنافسة في بطولات قارية قادمة وتحقيق الإنجازات .  

 

 

وأقيمت مساء أمس الأول مراسم الافتتاح الرسمي للبطولة برعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بحضور سعادة خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة وعدد من أصحاب السعادة وعدد من رؤساء الاتحادات العربية والمدعوين.

 

وجاء حفل الافتتاح مبسطا في فقراته المتنوعة، حيث انطلق بفقرة ترحيبية،و قدمت الشاعرة الواعدة عزة الحارثية قصيدة قامت من خلالها بالترحيب بالدول المشاركة بالبطولة، ثم ألقى عبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة كلمة أشار فيها الى أن اللجنة العمانية لكرة الطاولة سعت لاحتضان هذا التجمع الرياضي إيماناً منها بأهميته في توطيد عرى الصداقة والعلاقات بين شباب الوطن العربي، وتوفير البيئة المناسبة للارتقاء بلعبة كرة الطاولة وتطوير مهارات المنتسبين لها، وإيجاد المنافسة الشريفة بينهم".

 

وألقى خليل المهندي رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة كلمة الاتحاد العربي لكرة الطاولة قال فيها بعد ترحيبه بالضيوف " إن بطولة كأس العرب السادسة عشر لكرة الطاولة من أهم بطولات الاتحاد العربي ويميزها  أنها تقام كأول بطولة في عهد الاتحاد العربي الجديد لكرة الطاولة ونسعى كتشكيل جديد لمجلس إدارة الاتحاد أن نكمل مسيرة الاتحاد العربي لكرة الطاولة الذي تأسس في عام 1956م وبحكم خبرتنا والتواجد العالمي في الاتحاد الدولي سنعمل على نقل هذا الاتحاد إلى مصاف الاتحادات العالمية .

 

تعليق عبر الفيس بوك