السبت, 17 نوفمبر 2018

أمين عام "الدولة" يكرم بطل ألعاب القوى محمد المشايخي

الثلاثاء 15 أغسطس 2017 08:52 م بتوقيت مسقط

أمين عام "الدولة" يكرم بطل ألعاب القوى محمد المشايخي

 

مسقط - الرؤية

كرمت مجموعة إنجازات شباب عمان بالتعاون مع عدد من المؤسسات وعدد من المواطنين البطل العالمي محمد المشايخي الحاصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة والتي أقيمت منافساتها في لندن، حيث حقق اللاعب إنجازا متميزا على الصعيد الدولي، وجاء هذا التكريم تحت رعاية سعادة الدكتور خالد السعيدي أمين مجلس الدولة.

وبلغ عدد المؤسسات الداعمة لهذا التكريم 8 مؤسسات من القطاع الخاص، وقدمت شركة مواصلات تذكرة مجانية تجدد سنويًا للبطل محمد المشايخي ليتسنى له التنقل عبر حافلاتها، كما قدم طيران السلام تذكرتي سفر للمشايخي لأداء مناسك العمرة، بينما قدم كل من: شركة لوزاري، وشركة تيلمار، وشركة سيف وخنجر رعايتها لمحمد المشايخي لمدة ثلاث سنوات، وقدمت شركة أولبان، وشركة نقشة، وشركة جلاكسي واي هدية خاصة لمحمد المشايخي نظير إنجازاته المتميزه على الصعيد الدولي. بينما بلغ عدد المواطنين الذي تشرفوا بتكريم محمد ودعمه دعمًا ماديًا 13 مواطنا.

وعلى هامش التكريم، قال سعادة الدكتور أمين مجلس الدولة إن إنجاز محمد المشايخي إنجاز لعمان وأهلها، إذ أنّ هذا الإنجاز محفز لشباب هذا الوطن على بذل قصارى جهدهم لتحقيق المزيد من الإنجازات. وثمّن سعادته جهود المشايخي الهادفة والرامية لرفع اسم عمان عاليا في العديد من المحافل الدولية، مؤكدًا الدعم الكامل للبطل محمد المشايخي. وقدم سعادته شكره وتقديره لجميع المؤسسات التي ساهمت في تكريمه ودعمه للنهوض به معنويًا وماديًا.

فيما عبر البطل محمد الشمايخي عن شكره وتقديره لجميع المؤسسات والافراد الداعمين له، مشيرًا إلى أن هذا التحفيز سيساهم بلا شك في رفع معنوياته لبذل قصارى جهده لتحقيق مزيد من الإنجازات المشرفة للسلطنة. كما قدم شكره لمجموعة إنجازات شباب عمان التي قامت بالتنسيق لهذا التكريم المشرف. وقال إنه يسعى الآن بالتعاون مع اللجنة البارالمبية لتطوير قدرته ومهاراته في ألعاب القوى، واضعًا نصب عينيه دورة الألعاب الأولمبية التي سوف تقام في طوكيو 2020.

من جانب آخر، قال منذر بن إبراهيم المعمري مؤسس مجموعة إنجازات شباب عُمان: "نقدم شكرنا لكل من ساهم في هذا التكريم المتميز من مؤسسات وأفراد، كما نثمن جهود وزارة الشؤون الرياضية واللجنة البارالمبية الذين ساهموا بالوقوف مع محمد المشايخي لتحقيق هذا الإنجاز المشرف، ونقدر جهود الداعمين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين ساهموا في تسليط الضوء على إنجازات المشايخي وغيرها من الإنجازات العُمانية". وأضاف: "نحن في إنجازات شباب عُمان نسعى من خلال هذه المجموعة التطوعية لتقديم أعمال تليق بحجم ما يحققه شبابنا من تميز على الصعيدين المحلي والإقليمي".