التوبي يدشن منتجا بيئيا عمانيا ضمن مشروع طلابي

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية أمس حفل تدشين المنتج البيئي "نسيم" لشركة بصيص الطلابية، وذلك تحت رعاية معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، وبحضور جمع من مسؤولي الوزارة ومنظمي إنجاز عمان والكلية التقنية العليا.

وتأسست الشركة الطلابية في الكلية التقنية العليا، وهي إحدى مخرجات مسابقة شركتي الداعمة للمشروعات الطلابية من مؤسسة "إنجاز عُمان". وقد تمّ تنظيم الحفل بالقاعة الرئيسية بمبنى عام الوزارة في الخوير. وأكد معالي محمد بن سالم التوبي أهميّة دعم مشاريع الشباب، والمساهمة في إنجاح المشاريع الداعمة للبيئة، وإثراء الأنشطة الطلابية بالبرامج والتقنيات الصديقة بالبيئة، كما تقدم بالشكر للجهود الطاقات الشبابية في شركة بصيص وهذا المنتج البيئي، معربا عن أمله في أن تتواصل الجهود نحو طرح العديد من المنتجات التي تساهم في دعم البيئة والمحافظة عليها. وتقدم التوبي بالشكر إلى مؤسسة إنجاز عُمان والكلية التقنية على دعمهم المتواصل للجهود الطلابية.

وقد قامت سارة المحروقية مديرة التسويق والترويج في الشركة الطلابية بشرح منتج "نسيم"، وقالت إنّه يتكون من جزئين داخلي وخارجي؛ الجزء الداخلي عبارة عن محلول مستخلص من شجرة الغاف البحري، زهري اللون يمتص غاز ثاني أكسيد الكربون من الهواء، وبالتالي يقلل من درجة الحرارة، كما أنّه يعمل كملطف لرائحة الجو ويأتي بروائح متعددة. وأوضحت أنّه عند تشبع المحلول يتغيّر لونه إلى الشفاف؛ حيث يكوُن راسبا أبيض، ويمكن إضافته إلى التربة كمحسن للتربة. أمّا بالنسبة للشكل الخارجي، فبيّنت أنّه عبارة عن غلاف خشبي تمت صناعته من جذع شجرة الغاف البحري.

يشار إلى أنّ "بصيص" هي شركة تأُسست في أحضان مسابقة شركتي التي تنظمها إنجاز عُمان، وذلك بهدف دعم الشباب والنتاجات الفكرية والعلمية نحو ريادة الأعمال وتطوير المهارات والإبداعات الشبابية، وتضم مسابقة شركتي مجموعة طلاب من مختلف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، حيث يقومون بتكوين شركة متكاملة بجميع الأقسام، وذلك بهدف ابتكار منتج بيئي.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك