البوسعيدي يرعى تدشين حملة "ظفار لبيئةٍ أنقى".. اليوم

صلالة - الرؤية

يرعى معالي السيّد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار اليوم الثلاثاء انطلاق الحملة الإعلامية لمكافحة البلاستيك "ظفار لبيئةٍ أنقى"، وذلك بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، وعدد كبير من المسؤولين. وتستمر الحملة على مدى ثلاثة أشهر، وبتمويل من شركة صلالة للميثانول، وتحت إشراف المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار في سهل جرزيز. وتهدف الحملة، التي انطلقت إلى توعية الجماهير بأضرار مخلفات المنتجات البلاستيكية، في إطار التوجه لتخفيض استهلاك مخلفات البلاستيك في محافظة ظفار، وآثارها على تغيير نمط الاستهلاك للمواطنين لما تمثله من خطر علی البيئة والثروة الحيوانية والتنوع الحيوي بشتى أنواعه، بمشاركة عدد من الجهات بالإضافة إلى الجوالة والمرشدات وكذلك المواطنين وسياح موسم الخريف.

وقال أحمد بن مسلم كشوب رئيس الشؤون الخارجية بشركة صلالة للميثانول إن الشركة بادرت بتنظيم هذه الحملة تحت إشراف المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية "ظفار لبيئةٍ أنقى"، لتوعية المجتمع بالحفاظ على البيئة وعدم ترك المخلفات في الأماكن غير المخصصة لها، مع تثقيف المجتمع حول آثار مخلفات البلاستيك على التربة. وأوضح كشوب أنّ الشركة تعاونت مع العديد من الجهات المشاركة لها في هذه الحملة، لإحداث وتنمية الوعي البيئي بخطورة استخدام المخلفات البلاستيكية بكل أنواعها، وتغيير نمط استهلاك البلاستيك للمواطنين، إضافة إلى نشر صور توعوية عن آثار المخلفات البلاستيكة على لوحات الطرق العامة.

وأكد رئيس الشؤون الخارجية بشركة صلالة للميثانول ضرورة البحث عن بدائل لها، لما تشكله من مشكلات بيئية وصحية، واستبدال المنتجات البلاستيكية بالمنتجات الصديقة للبيئة مثل استخدام الأكياس متعددة الاستعمالات والأكياس القماشية وعودة الأكياس الورقية التي تعمل على إزالة الأثر البيئي التراكمي لأكياس البلاستيك وجعلها قابلة للتحلل.

تعليق عبر الفيس بوك