تعزيز مهارات القراءة لدى الأطفال ضمن فعاليات "هيا نقرأ مع مرشد"

 

مسقط - الرؤية

 

نظَّمت مجلة مرشد أمس ورشة تدريبية لتعزيز مهارات القراءة لدى الأطفال ضمن مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد"، وأقيمت الورشة في قاعة قصر البشائر بالمعبيلة بولاية السيب.

وتستهدف المبادرة غرس ثقافة القراءة في نفوس الناشئة، وتأتي الورشة ضمن سلسلة الورش التدريبية التي تنظمها المجلة على مدار العام لتحبيب الطفل في القراءة. وقدم الورشة- التي ستختتم اليوم- المدرب مهنا السلطاني أحمد. وسعى المدرب خلال الورشة إلى تنمية خيال الأطفال وتوسيع مداركهم القرائية من خلال عرض القصص المشوقة والمناسبة لفئتهم العمرية والتي من شأنها أن تحفزهم نحو تحسين مستوى القراءة وبالتالي الكتابة لديهم.

وقالت بشرى بنت مُحمد الحارثية رئيسة تحرير المجلة: "نظراً لأهمية قراءة القصص للأطفال والتي بدورها تثري لغة الطفل وتنشط ذهنه وذكاءه وتوسع آفاق تفكيره وتزرع فيه القيم الروحية والمعاني السامية، فقد ارتأينا أن نقدم سلسة من الورش التدريبية في القراءة القصصية للأطفال ونأمل أن يستفيد منها أكبر عدد ممكن من أطفالنا".

وأضافت أن المجلة نظمت 17 ورشة تدريبية مجانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وشارك فيها قرابة 250 طالبًا وطالبة، معربة عن تطلع المجلة لمواصلة البرنامج التدريبي خلال هذا العام، بغية الوصول الى أكبر عدد ممكن من الأطفال المستفيدين من هذه الورش التدريبية، وتحقيق رقم 1000 طفل مستفيد بحلول العام المُقبل.

يشار إلى أنَّ مجلة مرشد أطلقت مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" بعد مرور عام على صدور العدد الأول.

تعليق عبر الفيس بوك