مشاركات واسعة في الملتقى الخليجي الثاني عشر للمكفوفين في صلالة

صلالة - العُمانيَّة

انطلقتْ، أمس، على مَسْرح المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار، فعاليَّات الملتقى الخليجي الثاني عشر للمكفوفين، تحت شعار "الخريف..مُلتقى الكفيف"، وذلك تحت رعاية معالي السيِّد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، ‏ويستمر خمسة أيام.

ويُشارك في فعاليات الملتقى -الذي يُنظِّمه فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار، ضمن فعاليات ‏مهرجان صلالة السياحي 2017- عدد من المكفوفين من دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة لمشاركين من اليمن والعراق. وتتضمَّن فعاليات الملتقى عددا من الأنشطة الثقافية والرياضية ومسابقات لأعضاء الوفود الخليجية المشاركة بجانب الجولات السياحية والرحلات العلمية.

وقال عوض بن رجب بيت شروبة رئيس جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار: إنَّ مُلتقى هذا العام يعد فرصة للتواصل الفكري والثقافي بين المكفوفين ويفتح الآفاق أمام تبادل الخبرات والمعرفة، ويعدُّ تجسيدا لمبدأ التكامل والتعاون فيما بين المشاركين؛ حيث يمكنهم من تطوير أنفسهم عبر صقل المواهب وإبرازها من خلال الأنشطة المصاحبة للملتقى.

واشتمل افتتاح الملتقى على تقديم عدد من القصائد والفنون العمانية التقليدية، وعرض مسرحي، إلى جانب تكريم الأفراد الفاعلين بفرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك