"حافظ"و"ندى" سويلم يسلطان الضوء على الحرف والفنون التقليدية في معرض مميز

 


 تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عُمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية افتتح بمركز البلدية الترفيهي بصلالة معرض للتصوير الضوئي بعنوان "الحرف والفنون التقليدية" للمصورين حافظ بن أحمد بيت سويلم وابنته ندى، وقد حضر الافتتاح سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين وجمع من المهتمين بالتصوير الضوئي والتعرف على التراث والحرف التقليدية.

يضم المعرض 40 صورة ضوئية ويشمل قسمين الأول للفنون التقليدية التي تتميز بها مختلف بيئات محافظة ظفار والتي تم التقاطها في عدد من المناسبات الوطنية والاجتماعية منها فن البرعة والمدار وطبل النساء وكذلك فن الزنوج والسيلام وأحمد الكبير وغيرها

أما القسم الثاني فضم مجموعة من الصور حول الصناعات والأعمال الحرفية التي تشتهر بها السلطنة مثل صناعة الصوف واستخدام الرحى وعمل شباك الصيد والتطريز وصناعة السفن والفخاريات.

ولدى حافظ بن أحمد سويلم مسيرة طويلة في عالم التصوير الضوئي تزيد عن 30 عاماً حيث يزخر مخزون الصور الضوئية لدى سويلم بالكثير من الصور النادرة والتي عرض بعضها خلال معرض هذا العام. وأما المصورة ندى حافظ سويلم فهي مرآة صقلتها خبرة الأب المصور حيث قدمت ندى خلال هذا المعرض عددًا من الصور التي تعتز بها خلال مسيرتها وتجسد ملامح من الحرف التقليدية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك