بهدف مساعدة العُمانيات على تقديم رعاية أفضل للأطفال ودعم أنشطتهن الخاصة

اتفاقية بين "أوكسيدنتال عُمان" وجمعية دار العطاء لتموّل برنامج دبلوم رعاية الطفل

 

مسقط  - الرؤية

وقّعت أوكسيدنتال عُمان إنكربوريتد (أوكسي عُمان) اتفاقية مع جميعة دار العطاء لتمويل برنامج دبلوم في رعاية الطفل. وجرت مراسم التوقيع في المبنى الرئيسي لأوكسي عمان؛ ووقّع الاتفاقية عن شركة أوكسيدنتال عُمان سعيد البلوشي، نائب الرئيس للشؤون الفنّية، وعن جمعية دار العطاء المكرمة مريم الزدجالية، المؤسّس ورئيس مجلس الإدارة.

وستتولى جمعية دار العطاء تنظيم البرنامج بالتعاون مع حضانة منتسوري الوطنية وجميعات المرأة العُمانية بأدم، وبهلاء، وعبري كجزء من برنامج التمكين الخاص بالجمعية، ويهدف البرنامج إلى مساعدة النساء العُمانيات من المجتمعات المحلّية على تقديم رعاية أفضل للأطفال وتأهليهن لتأسيس أنشطتهن الخاصة في رعاية الطفل لتأمين مصدر دخل مالي لأنفسهن.

وقال سعيد البلوشي نائب الرّئيس للشؤون الفنّية بأوكسيدنتال عُمان إن أوكسي عمان حريصة على تمويل هذا البرنامج الذي يمثّل شراكتنا الاستراتيجية مع المؤسّسات الأخرى في مجال التدريب والتعليم، وتُعتبر هذه المبادرة جزءًا من استراتيجية أوكسي عمان تجاه المسؤولية الاجتماعية النابعة من إيماننا الراسخ بأهميّة المساهمة في عجلة التنمية بالمجتمع العُماني".

وستعمل جمعية دار العطاء مع جمعية المرأة العُمانية لاختيار 25 امرأة من المجتمعات المحلّية كمرشّحات للالتحاق بالبرنامج، وسيتم اختيار 10 مرشّحات من بهلاء، و8 مرشّحات من أدم، و7 مرشّحات من عبري.

وبعد إكمال الدورة التدريبية لمدة 9 شهور ستحصل النساء المنضويات تحت البرنامج على دبلوم مونتيسوري لرعاية الطفل، ومن شأن الدبلوم تأهيلهنّ للعمل في مجال رعاية الطفولة المبكّرة وسيتيح لهنّ الحصول على مستوى عالٍ من الاحترافية في هذا المجال.

وقالت المكرمة مريم الزدجالي، المؤسّس ورئيس مجلس إدارة جمعيّة دار العطاء: نشكر أوكسيدنتال عُمان على دعمها لبرنامج التمكين وهو واحد من أهم البرامج التي تديرها الجمعية حيث يتسق مع رسالتنا المتمثّلة في تعزيز حياة ذوي الدخل المحدود في السلطنة وتشجيع العطاء من خلال شراكة إيجابية وبنّاءة بين المتبرعين والمستفيدين".

وتنضوي هذه الاتفاقية تحت مظلّة الشراكات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب المصلحة الرّئيسيين، وهي جزء من مسعى أوكسي عُمان والتزامها على المدى الطويل لدعم البرامج التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة التي تفضي لآثار إيجابية في المجتمعات المجاورة.

تعليق عبر الفيس بوك