وزير "الشؤون الرياضية" يرعى الافتتاح.. الثلاثاء

180 مشاركا من 15 دولة في كأس العرب للطاولة بمسقط

مسقط - الرُّؤية

كَشَفتْ اللجنةُ الرئيسيةُ المنظِّمة لبطولة كأس العرب السادسة عشرة لكرة الطاولة للمنتخبات العربية، عن تفاصيل البطولة التي ستسضيفها السلطنة -ممثلة باللجنة العمانية لكرة الطاولة- بالتعاون مع الاتحاد العربي لكرة الطاولة، خلال الفترة من 15-20 من أغسطس الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر؛ وذلك في مُؤتمر صحفي.

وقال عبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة البطولة ورئيس اللجنة المنظمة: إنَّ البطولة تشهد مشاركة 15 دولة، إلى جانب مشاركة أكثر من 180 فردا؛ منهم: اللاعبون والإداريون والحكام، مضيفا بأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل راحة ضيوف السلطنة طوال فترة البطولة، وتطرق بامخالف إلى أن فترة البطولة ستشهد إقامة اجتماعيْن مُهمَّين ومنها انعقاد اجتماع رؤساء الاتحادات بتاريخ 19 أغطس الجاري إلى جانب اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي بتاريخ 18 أغسطس الجاري. وأشار بامخالف إلى أن البطولة ستحظى بمشاركة 15 دولة؛ هي: قطر ومصر ولبنان والعراق وجزر القمر والصومال وموريتانيا وجيبوتي والسودان وتونس والجزائر والمغرب وفلسطين واليمن، إضافة للسلطنة، وأن حفل الافتتاح مساء الثلاثاء 15 أغسطس، برعاية مَعَالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وعدد من المسؤولين بالاتحاد العربي لكرة الطاولة والمدعوين. أمَّا حفل الختام، فسيكون برعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط مساء الأحد 20 أغسطس.

وأكد سجاد محمد اللواتي مساعد مدير البطولة تهيئة الصالة التي ستقام عليها المنافسات بحسب المعايير الدولية المعتمدة في هذا الشأن، وتنقسم منافسات بطولة كأس العرب السادسة عشرة لكرة الطاولة إلى فئتين؛ حيث تتضمن منافسات فئة الذكور البطولات التالية: فردي وزوجي الرجال فوق 18 سنة، فردي وزوجي الشباب تحت 21 سنة (دون 1996)، وفردي وزوجي الناشئین موالید عام 1999، وفردي وزوجي الأشبال موالید عام 2002، وفردي وزوجي البراعم موالید عام 2005، إلى جانب منافسات فئة الإناث بذات الفئات.

بينما اشار محمد أمين عتوم مدرب منتخباتنا الوطنية لكرة الطاولة، إلى أنَّ لاعبي منتخبنا الوطني لكرة الطاولة في جميع الفئات خضعوا لبرامج تدريبية مكثفة في الفترة الماضية؛ مثل: معسكر أولبان الداخلي بمسقط، والذي تم خلاله اختيار 10 لاعبين للمشاركة بالمعسكر الاعدادي الثاني الخارجي بجمهورية الصين الشعبية والذي بدأ في منتصف يوليو الماضي واستمر لبداية أغسطس.

وذكر عتوم أن قائمة المنتخب النهائية للبطولة لفئة العموم تضم: أسعد الرئيسي وعبدالله الزعابي والخليل البراشدي. وفي فئة الشباب: هيثم المنذري والجلندى الخروصي وناصر البلوشي. وفي فئة الناشئين: عبدالملك البلوشي وعبدالله الشحي ومشعل الشحي. وفي فئة الأشبال: المنذر العيسائي ومحمد البلوشي ومعاذ البلوشي. وفي فئة البراعم: أحمد الريامي وعمر الغساني وأيمن الشحي.

وقال نجم منتخبنا الوطني أسعد الرئيسي إنَّ جميع زملائه اللاعبين جاهزون لانطلاقة المنافسات وسيعملون على تقديم قصارى جهدهم من أجل تمثيل السلطنة التمثيل المشرف، وذكر الرئيسي بأن مشاركات اللاعبين العمانيين السابقة سواء في البطولات الآسيوية أو العالمية شكلت إضافة مهمة لهم في الجانب الفني، خصوصا وأنَّه شارك في بطولة العالم بألمانيا مُؤخرا.

بعدها، تحدَّث الحكم الدولي هاشم السالمي الحكم العام المساعد لمنافسات البطولة عن بعض الجوانب التحكيميمة؛ حيث قال: تعدُّ بطولة كأس العرب لكرة الطاولة فرصة جيدة لحكامنا بالسلطنة لإدارة منافسات البطولة والاحتكاك مع باقي الحكام الدوليين من الدول العربية الشقيقة"، وذكر السالمي أنَّه تمَّ اعتماد 18 حكما عمانيا لادارة منافسات البطولة، إلى جانب الحكام المرافقين للمنتخبات والذين سيديرون منافسات البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك