الأسبوع القادم .. مجلة مرشد تنظم ورشة تدريبية للأطفال

مسقط -الرؤية

ضمن مبادرة هيا نقرأ مع مرشد تنظم مجلة مرشد الأسبوع القادم ورشة تدريبية للأطفال لمدة يومين في قاعة قصر البشائر بالمعبيلة، حيث ستتضمن محاور الورشة في اليوم الأول مفاهيم حول أهمية القراءة وطريقة اختيار الأوقات المناسبة لها وتدريب الأطفال على القراءة الصحيحة والإلقاء أمام الجمهور.

في اليوم الثاني ستتضمن الورشة عرضاً لبعض القصص وأهم الشخصيات الكرتونية  وكذلك سيتعرف الأطفال على أهم أسس وقواعد تأليف القصة وبعض الألعاب المسلية لتساعدهم في تنمية خيالهم وسيتم اختيار بعض القصص المميزة لنشرها في مجلة مرشد وذلك تشجيعًا على تنمية مهارة الأطفال في التأليف.

وفي هذا السياق يقول حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة مرشد: تأتي هذه الورشة ضمن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" من أجل غرس ثقافة القراءة لدى الناشئة بعدما وجدنا أنه علينا أن ننقذ هؤلاء الأطفال من إدمانهم الشديد على الألواح الإلكترونية والهواتف الذكية التي أصبحت مصدراً للألعاب والتسلية فقط، لهذا قررنا أن تكون هذه المبادرة هي الطريق لبناء الفهم وتوعية الأطفال بما يساعدهم على التفكير والإبداع.

 وأضاف الطوقي : " على مدار السنوات الثلاث الماضية نفذنا برامج وورش تدريبية مجانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حيث تم تدريب ما يقارب 350 طفلا في مجال القراءة والابتكار والرسم".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك