"صحار الإسلامي" يدعم برامج "بهجة للأيتام" للسنة الرابعة

 

 

مسقط – الرؤية

 

يقدم صحار الاسلامي - نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك صحار، دعمه المالي للسنة الرابعة على التوالي لجمعية بهجة العمانية للأيتام على أن يخصص المبلغ لدعم عدد من الأطفال الأيتام الذين يواجهون صعوبات في تحصيلهم العلمي لهذه السنة الدراسية وتندرج هذه المبادرة ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك ويهدف من خلالها للوصول إلى للأسرالمحتاجة في كافة أرجاء السلطنة وتقديم الدعم لها.

 

وقد سلم سالم بن خميس بن سيف المسكري، نائب المدير العام ورئيس صحار الإسلامي مبلغ الدعم إلى الشيخ عبدالرب بن سالم اليافعي، رئيس مجلس إدارة جمعية بهجة العمانية للأيتام، في فرع صحار الإسلامي بمنطقة السعادة بمحافظة ظفار، بحضور مازن بن محمود الرئيسي، مساعد مديرعام أول- ورئيس دائرة التسويق وتجربة الزبائن لبنك صحار، وأحمد بن سالم جعبوب، مدير تنفيذي -فرع السعادة.

وقالت منيرة بنت عبد النبي مكي، مدير عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صحار: كمؤسسة مالية تقدم دعمها المتواصل للمجتمع، فإنّ البنك يعتبر من الرائدين في تقديم المبادرات التي تعزز التنمية الاجتماعية وتقدم المساعدة للأسرالمحتاجة، فالايتام فئة مهم في مجتمعنا ويمكن أن يكونوا أعضاء منتجين وفعالين في الاقتصاد مع تقديم المساعدة المناسبة لهم، لذلك من الضروري أن يكون لديهم نظام دعم مستقر من شأنه أن يحسن من دخلهم ويوفر لهم استدامة للمستقبل، وفي هذا الصدد، فإنّ بنك صحار يواصل دعمه منذ أربع سنوات لجمعية بهجة العمانية للايتام في صلالة. ونثني على الجهود القيّمة المبذولة من قبل الجمعية في دعم الأيتام وتفعيل دورهم في المجتمع، وقد أثمرت جهودهم في إحداث التغيير الإيجابي بحياة هؤلاء الأفراد وأعطتهم الأمل.

وتعبيراً عن شكره لصحار الإسلامي ومساهمته، قال الشيخ عبدالرب بن سالم اليافعي، رئيس جمعية بهجة العمانية للأيتام: أتقدم بجزيل الشكر والامتنان لصحار الإسلامي على الدعم الذي يقدمه للجمعية، إنّ الدعم سيسهم في إحداث تغيير إيجابي بحياة أفراد الجمعية، فصحار الاسلامي يشكل نموذجاً مهماً عن كيفية انخراط القطاع الخاص مع الجمعيات الأهلية ومساندتها. وهدفنا الرئيسي خلق بيئة مستقرة والعمل على توسيع شبكتنا لتستهدف أكبر عدد من الأطفال الأيتام في السلطنة ومساعدتهم".

ويشار إلى أنّ جمعية بهجة العمانية للأيتام هي جمعية خيرية عمانية تم تأسيسها في فبراير 2014، تقدم للأيتام خدمات متعددة كالطعام والدعم النفسي والعاطفي بالإضافة إلى كذلك تعمل الجمعية على بناء مساكن وإعادة بناء بيوت الأيتام، والتنسيق مع الجهات المسؤولة لتلبية احتياجاتهم الاجتماعية والتعليمية والصحية، فضلا عن نشر التوعية في المجتمعات المحلية حول هذه القضية.

وتشكل هذه المبادرات عنصرا رئيسيا في استراتيجية بنك صحار الشاملة لبرنامج المسؤولية الاجتماعية التي يوفر من خلالها مساعدة مالية للعديد من الجمعيات الأهلية في كافة أرجاء السلطنة، تتنوع من مراكز لرعاية الطفل الى الجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيات الخيرية والعديد غيرها. وخلال السنوات الماضية، قدم بنك صحار ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية الدعم لاكثر من 30 جمعية في كافة أرجاء السلطنة وبشكل مستمر طوال السنوات الماضية، بما في ذلك مراكز العناية بالأطفال، وذوي الاحتياجات الخاصة، والسلامة المرورية على الطرق، والمؤسسات والجمعيات الأهلية التي تقدم الدعم إلى المحتاجين من مختلف شرائح المجتمع.

ولطالما كانت أعمال المسؤولية الاجتماعية تأتي في صميم الاستراتيجية التشغيلية لبنك صحار، وتقديراً لهذه المساهمات، حصل بنك صحارعلى مجموعة من الجوائز والإشادات المحلية والإقليمية والدولية كجائزة "وسام الاستحقاق الذهبي في مجال المسؤولية الإجتماعية" من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد هذه الجائزة الرابعة التي حصل عليها البنك من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية ضمن هذه الفئة.

تعليق عبر الفيس بوك