الإجراء يستهدف المنتجات الواردة من 3 دول أوروبية

"التجارة والصناعة" تبدأ التحقيق في مكافحة الإغراق ضد واردات الورق والورق المقوى

دعوة المستوردين إلى مراجعة الوزارة خلال 10 أيام

مسقط - الرؤية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أنَّ مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أقر بدء التحقيق ضد واردات دول المجلس من منتج الورق والورق المقوى المستوردة من إسبانيا وإيطاليا وبولندا (كرافت أو فلوتينج أو تستلاينر) غير مطلي، على شكل لفات أو ورق الكرتون، وذلك بناء على الشكوى التي تقدمت بها الصناعة الخليجية لمكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن هذه القضية تستند إلى القانون (النظام) الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولائحته التنفيذية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (20/2015م).

ودعت وزارة التجارة والصناعة المؤسسات التجارية العمانية المستوردة والمصنعة لهذه المنتجات وفقا لرمز النظام المنسق (HS Code) إلى مراجعة قسم الإغراق بالمديرية العامة للمنظمات والعلاقات التجارية بمبنى ديوان عام الوزارة خلال 10 أيام، وذلك من أجل حماية مصالح الأطراف ذات العلاقة من مستوردين ومصنعين.

وأكدت الوزارة في البيان أنها مستمرة في تعزيز نشاطها لمواجهة قضايا الممارسات الضارة في التجارة الدولية من خلال استخدام اتفاقيات مكافحة الإغراق  والتدابير التعويضية والوقائية.

تعليق عبر الفيس بوك