توقيع اتفاقية حق امتياز "فرانشايز" بين "عمان داتا بارك" ومركز جودة البرمجيات "سيسكو"

مسقط – الرؤية

وقعت شركة عُمان داتا بارك"ومركز جودة البرمجيات الدولية للتجارة والمقاولات ش.م.م (سيسكو) اتفاقية حق الامتياز "فرانشايز" لإدخال معايير جديدة في نوعية البرمجيات المستخدمة.

وسيسكو هي مجموعة قيادة تقنية المعلومات التي تطور المعايير الدولية لأتمتة قياس حجم البرمجيات والجودة الهيكلية من شفرة المصدر. والمعايير التي كتبتها سيسكو تمكن تكنولوجيا المعلومات وقادة الأعمال من قياس المخاطر التي تطرحها تطبيقات تكنولوجيا المعلومات على الأعمال التجارية، فضلا عن تقدير تكلفة الملكية. وهي مصممة لتكون محايدة بحيث يمكن للعملاء وموردي برمجيات تكنولوجيا المعلومات من وضع جدول أعمال على مستوى الصناعة من الإجراءات لتحديد وقياس وتحسين جودة برمجيات تكنولوجيا المعلومات. وتضع سيسكو معيارًا عالميا للجودة الهيكلية للبرمجيات وهو خطوة هامة لتمكين هذه التدابير من استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات من الموردين أو المقارنة في تطبيقات قياس الأداء.

وهناك قلق متزايد بشأن جودة البرمجيات التي تديرها منظمات تكنولوجيا المعلومات لصالح عملياتها التجارية. وهناك عدد من العوامل، عندما ينظر إليها معا في سياق صناعة تكنولوجيا المعلومات الحالي، تفسر تشكيل سيسكو. جودة تطبيق تكنولوجيا المعلومات أمر بالغ الأهمية لجميع العمليات التجارية - من الروتين إلى درجة عالية من التخصص.

ومع ذلك، فإنّ الجودة الحالية لبرمجيات تطبيق تكنولوجيا المعلومات يعرض الشركات والوكالات الحكوميّة لمستويات غير مقبولة من المخاطر والخسائر. ليس لدى عملاء ومزودي برمجيات تطبيقات تكنولوجيا المعلومات أساس مشترك لقياس وإدارة وتقييم جودة برامج التطبيقات التي يقدمونها أو التي يديرونها. وهذا يعني أنّ المديرين التنفيذيين في مجال تكنولوجيا المعلومات يحتاجون إلى معايير موضوعية لجودة تطبيق تكنولوجيا المعلومات استنادا إلى معايير الصناعة وخدمات تقييم مؤهلة مهنيا.

وتحتاج الشركات والوكالات الحكومية ومزودي برامجها إلى صوت قوي ومفتوح وموضوعي لوضع مقاييس قياسية للصناعة لقياس جودة برامج تكنولوجيا المعلومات ودفع جدول أعمال على مستوى الصناعة لتحسين جودة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

ويوفر سيسكو منتدى لصناعة تكنولوجيا المعلومات للوصول إلى شروط على منصة متسقة لقياس خصائص البرمجيات التي يتم تسليمها إلى الأعمال التجارية. وتبدأ أهدافها المحددة بتقديم المشورة والتثقيف وكونها صوت قادة الأعمال والحكومة على الأهمية الحاسمة لنوعية تطبيق تكنولوجيا المعلومات. كما تسعى إلى تطوير نظام قياس الجودة متسقة يمكن استخدامه من قبل تكنولوجيا المعلومات وقادة الأعمال لقياس وتقديم تقرير عن جودة البرمجيات من تطبيقات الأعمال متعددة المستويات. فضلا عن أنها تسعى لتحديد أساليب وعمليات لاستخدام نظام قياس الجودة في التفاوض وإدارة الاستحواذ أو تطوير أو صيانة برمجيات تطبيق تكنولوجيا المعلومات، وتطوير وتعزيز الترخيص المهني لأولئك الذين يقدمون خدمات لتقييم جودة برمجيات تطبيقات تكنولوجيا المعلومات وإنشاء منتدى صناعة تكنولوجيا المعلومات على الإنترنت لمعالجة قضايا جودة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

وقال مقبول الوهيبي، الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا باركب إن إضافة خدمات CISQ هي إنجاز آخر في قائمة عروض المنتجات من عمان داتا بارك التي تجلب للسلطنة نهجا شاملا لمعايير جودة مصادقة البرمجيات".

وتعد عُمان داتا بارك مشروعا مشتركا بين عمانتل، وهي شركة رائدة في مجال خدمات الاتصالات في سلطنة عمان، وشركة 4Trust LLC، إحدى الشركات الرائدة في مجال البيانات في سلطنة عمان.

وتعتبر عُمان داتا بارك شركة خدمات مُدارة تدير مجموعات بيانات متنوعة من مجالات مختلفة مثل الخدمات المصرفية والنفط والغاز والمرافق والاتصالات، ويعتبر من الأهمية بمكان لعُمان داتا بارك أن تقود الطريق إلى الأمام في دراسة طرق الاستفادة القصوى من تحليل البيانات للشركات للاستفادة من طرق تقليل التكاليف التشغيلية مع الحفاظ على التميز في الخدمة. تقدم عُمان داتا بارك مزيجا لا مثيل له من الخبرة، والمكانة المرموقة، وحسن النية لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بأعلى معايير الموثوقية والاستجابة الفورية.

ويمتلك فريق الإدارة في عُمان داتا بارك مجموعة واسعة من الكفاءات لتحقيق وزيادة ودعم تكنولوجيا المعلومات والممارسات التجارية للكيانات التجارية الكبيرة والصغيرة على السواء. وتعتبر عُمان داتا بارك أول مزود خدمة مدارة في عمان مع رؤية لتحويل المستقبل، حيث ستكون خدمات تكنولوجيا المعلومات متاحة عند الطلب. تمتلك عُمان داتا بارك مجموعة متميزة من الخدمات مثل الاستضافة المُدارة والخدمات السحابية والتطبيقات المستضافة والخدمات المُدارة. كل هذه يمكن الحصول عليها مع ضمان وقت التشغيل الطويل مع دعم العملاء لا مثيل له. إنّ مفتاح تقديم هذه الخدمات هو مركز البيانات الفنية في عمان داتا بارك، والذي يجمع بين النظم المتميزة والبنية الأساسية المتكاملة لإدارة المرافق.

تعليق عبر الفيس بوك