تغطية اكتتاب "الأهلية للتأمين" 3 مرات

مسقط - الرُّؤية

أَنْهَت الشركة الأهلية للتأمين فترة الاكتتاب المحدَّدة بنشرة الإصدار المعتمدة من قبل الهيئة العامة لسوق المال؛ لأغراض تحولها إلى شركة مساهمة العامة، في الثاني من أغسطس الجاري. وشهدت فترة الاكتتاب على أسهم الشركة إقبالاً جيدا من قبل المستثمرين؛ حيث تم تغطية الأسهم المطروحة بمقدار ثلاث مرات  فيما  لا تزال عمليات الاكتتاب على شركة الرؤية للتأمين مستمرة حتى نهاية عمل بنوك الاكتتاب اليوم الإثنين.

وكانتْ الهيئة العامة لسوق المال اعتمدتْ نشرتيْ إصدار الرؤية والأهلية نهاية يونيو المنصرم، والتي توضح النشرات المعتمدة بأن حجم الطرح لكل شركة هو 25 مليون سهم بسعر إصدار وقدره 162 بيسة للسهم الواحد، بالنسبة لشركة الرؤية للتأمين فقد تمت عمليات الاكتتاب خلال الفترة من 9 يوليو حتى 7 أغسطس من العام الجاري. أما سعر الطرح لشركة التأمين الأهلية، فبلغ 300 بيسة، وكانت فترة الاكتتاب من 4 يوليو وحتى 2 أغسطس 2017.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، أعْلَن في وقت سابق عن بداية طرح أسهم عدد من شركات التأمين الوطنية، والتي يُتوقع طرحها للاكتتاب العام مع اقتراب نهاية المهلة المحددة وهي ثلاث سنوات منذ صدور المرسوم السلطاني رقم (39/2014) والتي يبلغ عددها خمس شركات تأمين وطنية، وذلك وفق خطة زمنية محددة مع مجالس إدارة الشركات المتوقع إدراجها.

تعليق عبر الفيس بوك