"العمانية القطرية للتأمين" تطرح 25 مليون سهم في سوق مسقط

مسقط – الرؤية

كشف أعضاء مجلس إدارة الشركة العمانية القطرية للتأمين ش.م.ع.ع (قيد التحويل) (العمانية القطرية للتأمين أو الشركة)، عن توجه الشركة لتدشين الطرح الأولي للشركة. وتأتي عملية الطرح في إطار التزام الشركة بمتطلبات المرسوم السلطاني 39/2014 بتعديل قانون التأمين والذي يُلزم شركات التأمين المرخصة للعمل في السلطنة بالعديد من المتطلبات منها طرح أسهمها للاكتتاب العام. وفقًا للمرسوم السلطاني فإنَّ على شركات التأمين غير المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية طرح ما لا يقل عن 25% من أسهمها للاكتتاب العام من خلال طرح أولي. وتنوي الشركة العمانية القطرية للتأمين طرح 25 مليون سهم من أسهمها الحالية عن طريق الطرح الأولي في سوق مسقط للأوراق المالية. وستقوم شركة يو كابيتال بدور المستشار المالي ومدير الإصدار للطرح.

وتعليقاً على الطرح المقترح، ذكر سعادة خلف أحمد المناعي، رئيس مجلس إدارة العمانية القطرية للتأمين أن عملية الطرح الأولي تأتي في إطار الجهود المبذولة للالتزام بأحكام المرسوم السلطاني وعليه قررنا تدشين الطرح الأولي للأسهم في سوق مسقط للأوراق المالية. كما هو معلوم فإنَّ الشركة العمانية القطرية للتأمين تتمتع بالقوة والاستقرار اللذين تتمتع بهما شركة قطر للتأمين وهي الشركة التي شهدت تطورا كبيرا ونجحت في تعزيز مكانتها كإحدى مجموعات التأمين الرائدة على مستوى العالم. في ظل وجود سجل حافل بالنجاح وتوقعات بمستقبل مشرق، تعتبر شركة قطر للتأمين واحدة من شركات التأمين الرائدة في السلطنة.

وقال نافين كومار، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للتأمين: فخورون بهذا الإنجاز الذي يعطي الشركة العمانية القطرية فرصة أكبر لتعزيز جذورها في سلطنة عمان ونحن حاضرون هنا منذ عام 2004.  وتقوم الشركة العمانية القطرية للتأمين على مرتكزات أساسية وهي الأمن والاستقرار والقوة وهي تنعكس في كل ما نقوم به. وينعكس الأمن في حماية العملاء من المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها أما الاستقرار فينعكس في توفيرنا للمساهمين نتائج اكتتاب جيدة بشكل مستمر على مدى السنوات الماضية أما القوة فتتضح في النظام الصارم الذي نطبقه وفي تطبيق أفضل الممارسات والمبادئ في التعامل مع الاكتتاب والالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر عند اختيار المخاطر. من بين كافة عمليات الطرح لشركات التأمين في سلطنة عمان، يعتبر طرح الشركة العمانية القطرية للتأمين فريداً بفضل الريادة على المستوى الإقليمي والطموح العالمي".

تعليق عبر الفيس بوك