الإثنين, 27 مايو 2019
41 °c

الحريبي يثني على دور "أوميفكو" في دعم ريادة الأعمال

السبت 05 أغسطس 2017 07:51 م بتوقيت مسقط

صُور - الرُّؤية

زَارَ خالد بن الصافي الحريبي القائم بأعمال الرئيس التنقيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، مركزَ أوميفكو لريادة الأعمال بكلية العلوم التطبيقية بصور.

وفي بداية الزيارة، رحَّب يعقوب بن إبراهيم الفارسي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي بالكلية، بالضيوف.. معربا عن تقدير الكلية لهذه الزيارة التي تأتي في ظل الاهتمام الذي توليه الحكومة بتنمية قطاع ريادة الاعمال بالسلطنة، بصفتة ركيزة مهمة من ركائز الاقتصاد الوطني، تلا ذلك تقديم عرض مرئي عن مركز أوميفكو لريادة الأعمال منذ تأسيسه، وكيفية مساهمته في نشر ثقافة ريادة الأعمال؛ سواء على مستوى محافظة جنوب الشرقية أو مستوى السلطنة. وقدم العرض شركة الشمروخ مشغل مركز أوميفكو لريادة الأعمال بالكلية.

وبعد ذلك، قام القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ"ريادة" بجولة في مركز أوميفكو لريادة الأعمال وحاضنات أوميفكو للشركات الطلابية، حيث أعرب الحريبي عن سعادته لهذه الجهود المبذولة في هذا المجال، والتي بلا شك ستؤتي ثمارها على مسيرة ريادة الاعمال بالسلطنة.

وفي إطار الزيارة قام القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لريادة، وبصحبة ناصر العلوي مدير فرع ريادة بمحافظة جنوب الشرقية، بزيارة تفقدية لمعسكر "صيفنا إبداع وريادة"، الذي يُنظِّمه مركز أوميفكو لريادة الأعمال، حيث تعرفوا على البرنامج الصيفي، ومدى تفاعل الطلاب المشاركين في البرنامج.

يُشار إلى أنَّ "صيفنا إبداع وريادة" يستمر لمدة أسبوعين، ويُسهم في تنفيذه شركتان طلابيتان لرواد أعمال عمانيين، ويهدف إلى غرس ثقافة الابتكار لدى الناشئة، كما أنه في ذات الوقت يغرس حب الاختراع لديهم من خلال التجارب الإلكترونية المبسطة والممتعة.

وفي ختام الزيارة، شكر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ"ريادة" كلية العلوم التطبيقية بصور والشركة العمانية الهندية للسماد على هذه المبادرة، وهذه الجهود المقدَّمة للطلاب ولرواد الأعمال، والتي تعد من المبادرات الثرية في مجال ريادة الأعمال على مستوى السلطنة، متمنيا مزيدا من التعاون بين ريادة وتطبيقية صور ومركزأميفكو لريادة الأعمال.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية