"عمان من السماء" يحلق في صلالة بأكثر من 50 صورة جوية

...
...
...
...
...
...

افْتَتَح مَعَالي السيِّد مُحمَّد بن سُلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار والمشرف العام لمهرجان صلالة السياحي، بمقر مركز البلدية الترفيهي، معرض "عُمان من السماء" للشيخ أحمد بن سويدان البلوشي. ويضم المعرض أكثر من 50 صورة جوية، تم التقاطها في محافظات وولايات مختلفة بتقنية جوية عالية وحديثة في عالم التصوير.

وقال الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي: إنَّ التصوير وعالمه المتجدد مضى وإياه في فترة مبكرة من شبابة، وتحديدا عندما كان في بلدة العراقي في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة، وهو يرى الجماليات في تلك البلدة الجميلة من نخيل ووديان وجبال وجمال رباني لم يجد نفسه إلا ابنا بارا لتلك الطبيعة عندما استجاب بعدسته وحلق بها عاليا ليرسم تلك المشاهد بالصور الحية والجمال الناطق، والدعوة بأن يحفظ الله هذه النعم وهذا التميز في التضاريس والملامح الطبيعية الخلابة.

وشرع بعدها يبحث هنا وهناك عن مواطن الجمال لتأتي بعد ذلك فكرة تدوين التفاصيل وتوثيق الصورة في كتاب أشبه بالموسوعة بدأت لبناته تتكون منذ العام 2010.  وبعد رحلات ورحلات بين السهول والجبال وبالقرب من الإفلاج وعلى مرافئ الشطآن ومن عمق الوديان لأعالي القمم أتى كتاب "عمان من السماء" ليوثق الجمال والطبيعة والتنمية والإنجازات في السلطنة. ويتكون كتاب "عمان من السماء" من أربعة فصول تقع في 226 صفحة تمَّ تصمميه ونشره بواسطة مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر.

تعليق عبر الفيس بوك