بدعم من "الغاز المسال"

مستشفى إبراء يحتفل بتدشين أجهزة المناظير

إبراء - الرؤية

احْتَفلَ مُستشفى إبراء المرجعي بتدشين مشروع خدمة أجهزة المناظير بدعم وتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، تحت رعاية سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري محافظ شمال الشرقية، وبحضور خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ونائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هلال بن علي السناني، وأعضاء مجلس الشورى لولايتي بدية والقابل، والدكتور صالح بن سالم الصوافي مدير مستشفى إبراء المرجعي، وعدد من العاملين الصحيين والإداريين للمؤسسات الصحية لمحافظة شمال الشرقية.

وأشار الدكتور صالح بن سالم الصوافي مدير مستشفى إبراء المرجعي -في كلمته- إلى أنَّ هذه الأجهزة بلغت تكلفتها أكثر من 78 ألف ريال عماني بدعم كامل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وهي تمثل نقلة متميزة في عمليات مناظير مفصل الركبة بالمستشفى؛ حيث كان في السابق الاعتماد على جهاز منظار واحد فقط ذي إمكانية محدودة جدا، يتم استخدامه من قبل عدة أقسام منها النساء والولادة والجراحة العامة وجراحة العظام، ومع تزايد الحالات المرضية وكثرة وتعدد أشكال إصابات الملاعب وحوادث السير بين فئة الشباب خاصة في محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى، وطول مواعيد الانتظار لإجراء هذه العمليات؛ مما اضطر البعض للذهاب إلى خارج المحافظة والسلطنة لإجراء هذه العمليات. وأضاف: جاءت هذه المبادرة الكريمة للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بالتبرع الكامل بجهاز مناظير بأعلى المواصفات العالمية مصحوبا بأدوات جراحية دقيقة ونوعية تستخدم مع المنظار الجراحي لتزيل هذه المعاناة، وترسم ابتسامة مشرقة على وجوه المرضى وتفتح الطريق لإجراء عمليات مختلفة أخرى كانت تجرى في مراكز أكثر تقدما فأصبحت اليوم في متناول المواطنين.

كما أدى ذلك إلى زيادة عدد العمليات؛ حيث تمَّ إجراء 99 عملية منظار للركبة بالمستشفى، ومع وصول المنظار الجراحي الجديد من بداية شهر فبراير 2017 وبدء إجراء العمليات به، فإنه خلال 5 أشهر فقط تم إجراء أكثر من 90 عملية منظار للركبة، مما كان له الأثر الطيب لدى المرضى، وزادت ثقتهم بالمؤسسة، وأصبح بعضهم يأتي من محافظات أخرى. ويخطط المستشفى من أجل التوسع في هذه العمليات مع وجود نخبة من الكادر الطبي المحترف وتوافر الأدوات الجراحية المتميزة.

وتضمَّن حفل التدشين عرضا مرئيا حول مساهمات الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال الدعم المتواصل للقطاع الصحي عامة ومستشفى إبراء خاصة.

وأشار هلال بن علي السناني نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال -في كلمته- إلى أنَّ القطاع الصحي في مُقدِّمة اهتمامات الشركة من خلال دعمها المتواصل، وقد نفذت الشركة أكثر من 4000 مشروع ومبادرة خدمية وتعليمية واجتماعية في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة، حتى أصبحت الشركة بهذه المبادرات نموذجا يحتذى في مجال المسؤولية الاجتماعية. وأضاف السناني بأنَّ الشركة خصصت نسبة 1.5% من صافي أرباحها السنوية لدعم المجتمع، كما فازت الشركة بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي وجائزة "بتروليوم أيكونوميست" التي تعدُّ من الجوائز العالمية المرموقة في مجال النفط والغاز وفي مجال الصحة والسلامة المهنية.

ثم قام راعي الحفل والحضور بجولة للاطلاع على الأجهزة بالمستشفى وآلية عملها.

تعليق عبر الفيس بوك