لدعم رواد الأعمال في الداخلية

بنك مسقط يفتح باب التسجيل في أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حتى 17 أغسطس

 

مسقط - الرؤية

فتح بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، باب التسجيل للمشاركة في أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لهذا العام 2017 في محافظة الداخلية حتى 17 أغسطس، ويمكن للراغبين في التسجيل التواصل مع البنك عبر alwathbah@bankmuscat.com  .

ووضع بنك مسقط عدد من المعايير للمشاركة في البرنامج حيث يمكن للعمانيين الذين يمتلكون حصة 100% في شركتهم ويديرونها بأنفسهم وتربطهم علاقة مصرفيّة مسبقة مع بنك مسقط من الاستفادة من هذا البرنامج. وينبغي أن تكون الشركة حققت أرباحاً في آخر سنتين أو 3 سنوات وتمتلك سجلً بالأرباح.

وقد دشّن بنك مسقط أكاديمية الوثبة عام 2014 وشهدت المبادرة إقبالاً وحضوراً كبيراً من قبل رواد الأعمال للاستفادة من البرنامج التدريبي الذي تقدمه الأكاديميّة ويشتمل برنامج التدريب على العديد من الفعاليات وورش العمل وغيرها من المشاركات التي تهدف إلى تنمية وتطوير أعمالهم ومهاراتهم ومعارفهم في مجال الأعمال. ومع نهاية البرنامج يمنح المشاركين شهادة معترف بها دولياً بالتعاون مع معهد إدارة المشاريع (Project Management Institute).

وقالت فاطمة بنت خليفة المسكرية، مساعد مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط: سعداء بالإنجازات والنجاح الذي تحققه أكاديمية الوثبة في مجال دعم رواد ورائدات الأعمال وتقديم الدعم في مجالات التدريب والتوعيّة بمختلف مجالات الأعمال والتي يجتاجها جميع الشباب الراغبين في دخول عالم التجارة والأعمال أو من الشباب الذين يديرون مؤسسات صغيرة في الوقت الحالي موضحة أننا نبدأ هذا العام في تنفيذ الأكاديمية في محافظتي شمال وجنوب الباطنة وذلك بعد النجاح والمشاركة الإيجابية خلال السنوات الماضية وسوف يتم خلال هذا العام فتح باب التسجيل في محافظات أخرى وذلك لإعطاء الفرصة لإعداد أكبر من رواد ورائدات الأعمال للاستفادة من الخدمات التدريبية التي تقدمها الأكاديمية متمنية التوفيق لجميع رواد الأعمال بالسلطنة.

ومنذ تدشين أكاديمية الوثبة تمّ تنظيم برامج تدريبية في محافظة ظفار ومسقط والباطنة، كما تمّ الاحتفال بتخريج عدد من المشاركين في البرنامج والذين شاركوا في ورش وبرامج تدريبية تم تنفيذها من قبل خبراء متخصصين في مجال الاستشارات والتدريب على كافة المجالات الإدارية والمالية والتسويقية وغيرها من مجالات التدريب التي يحتاجها رواد ورائدات الأعمال وتعزيزاً لهذا النجاح فقد تمّ تنظيم الأكاديمية لهذا العام 2017 وذلك بهدف إعطاء الفرصة لمجموعة جديدة من رواد الأعمال والذين يعملون في مختلف المجالات والقطاعات.

وتمثل أكاديمية الوثبة لدعم رواد ورائدات الأعمال إحدى مبادرات بنك مسقط في دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويحرص البنك على مشاركة أكبر عدد من المشاركين من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في برامج الأكاديمية، كما يقدم البنك الاستشارة والتمويل لمختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث ساهم برنامج "الوثبة" طوال السنوات الماضية في إنشاء العديد من المؤسسات من خلال برامج التمويل التي قدمها والتي تلبي احتياجات الشركات وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويفتخر البنك بكل الإنجازات التي تحققت في هذا المجال.

ويشار إلى أن بنك مسقط من المؤسسات الرائدة في دعم رواد الأعمال من خلال تقديم التمويل والاستشارات وتنظيم الندوات وحلقات العمل لتزويد رواد الأعمال بالمعلومات المتعلقة بأساليب الإدارة الحديثة وكافة الأمور المتعلقة بنجاح مشاريعهم ولقد نجح البنك خلال السنوات الماضية من تحقيق إنجازات مهمة في هذا المجال. وساهم البنك في تمويل وظهور المزيد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي نجحت بشكل كبير في توفير مزيد من الوظائف للشباب العماني، ولعلّ من أهم نجاحات بنك مسقط في هذا المجال هو المشاركة مع الجهات الحكومية في تعزيز مفهوم العمل الحر بين أفراد المجتمع.

 

تعليق عبر الفيس بوك