"عمان للإبحار" يتأهب للجولة الحاسمة في نيس وعينه على المراكز الأولى

 

 

مسقط - الرُّؤية

بعد سلسلة من الجولات القوية في سباق الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي على طول الساحل الغربي لفرنسا، يتوجَّه فريق عُمان للإبحار بفئة ديام 24 إلى الجولة الختامية والحاسمة في الساحل الجنوبي لفرنسا، وعينه على هدف واحد هو الوصول لمنصة التتويج بأحد المراكز الثلاثة الأولى، وستكون مدينة نيس الفرنسية المطلة على البحر الأبيض المتوسط مضمارًا لجولة الحسم والختام بعد شهر كامل من المنافسات.

الفريق العُماني يضم 5 بحّارة محترفين على رأسهم العُمانيان علي البلوشي وعبد الرحمن المعشري، اللذان شاركا في السباق العام الماضي أيضًا، وتبادلا الأدوار في مهمة ضبط الأشرعة، إضافة للربانين تييري دويلارد الفائز بسباق الطواف العربي العام الفائت، والبريطاني الأولمبي ستيفي موريسون، وكذلك ماتيو ريتشارد بوظيفة التكتيكي، وقدموا جميعًا أداءً جيدا حتى الآن وكانوا من أقوى الفرق المشاركة في المنافسة.

دخل فريق عُمان للإبحار جولته الختامية وهو في المركز الخامس بفارق نقطتين فقط عن المركز الثالث، لذلك لا يزال أملهم كبيرًا في الوصول إلى منصة التتويج، وتحدث الربان تييري دويلارد عن أداء الفريق وطموحاته، وقال: "كانت بدايتنا رائعة جدًا في جولة مدينة روزز الإسبانية، ولكننا حصلنا على مخالفة وخسرنا المشاركة في نهائيات الجولة". وأضاف دويلارد بأن الجولة السابعة في بورت كاماروج كانت رائعة جدًا لولا تعرض قاربهم لخلل فني، وفي مدينة مرسيليا الفرنسية قرر الحكم إلغاء السباق الساحلي بسبب قوة رياح الميسترال في الجنوب الفرنسي، وبذلك خسر الفريق فرصة لإضافة مزيد من النقاط في رصيده.

وأشار إلى أنَّ فريق عُمان للإبحار لديه حاليًا 661 نقطة خلف فريقي "تريسور دو تاهيتي" وفريق "بيجافلور" المتعادلين بمجموع نقاط 663 في المركزين الثالث والرابع. وقد تأخر فريق "إس.إف.إس" إلى المركز الثاني بعد أن كانوا في المركز الأول نتيجة لتعطل صارية قاربهم في السباق الساحلي في جولة روزز، ولديهم الآن 669 نقطة، في حين يتربع فريق "فونديشن إف.دي.جي" على عرش الصدارة بفارق 20 نقطة عن المركز الثاني، أي بمجموع 689 نقطة.

تعليق عبر الفيس بوك