بيت البرندة يستعد لإطلاق الورشة الصيفية "خلك أخضر"

 

مسقط - الرُّؤية

تستعدُّ بلدية مسقط -ممثلة في بيت البرندة- البدءَ في جدول فعالياتها وأنشطتها الصيفية لهذا العام؛ من خلال الإعلان عن الموسم الثاني للورشة الصيفية الطلابية التي حملت شعار "خلك أخضر"، والتي ستستمرُّ أسبوعيْن من 6 إلى 16 أغسطس المقبل؛ حيث تأتي هذه الفعاليات والأنشطة من منطلق حرص بلدية مسقط على تعزيز الشراكة مع المجتمع، وبناء أواصر التعاون والتلاقي الفكري والتعليمي من جانب، واهتماما بتنمية مواهب الأطفال الفنية وتوعيتهم بأهمية التشجير والزراعة من جانب آخر.

وستتضمَّن الورشة دروسا في أعمال البستنة، إضافة لمحاضرات تعريفية عن النباتات العمانية، وورشا عملية كرسم النباتات وتنسيق الحدائق وإعادة تدوير خامات البيئة واستعمالها في التشجير. وسيخصَّص الأسبوع الاول لأنشطة عالم النباتات. أما الأسبوع الثاني، فسيتم تخصيصه لأنشطة تنسيق الحدائق وإعادة التدوير.

ويأتي اطلاق شعار "خلك أخضر" في إطار الحرص على مواصلة تعزيز الوعي المبكر لدى الناشئة بأهمية الزراعة في محيطهم البيئي والمشاركة في التشجير لاستغلال وقت إجازتهم الصيفية بالشكل الأمثل.

يُذكر أنَّ الورشة هذا العام تُقام بدعم من حديقة النباتات والأشجار العمانية التابعة لديوان البلاط السلطاني، وشركة تنمية نفط عمان، إضافة لشركة النفط العمانية، كما سيتواجد عدد من الفنانين المهتمين بمجال التشجير وإعادة التدوير لمساعدة وتوجيه الطلاب المشاركين ولدعم أهداف الورشة لهذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك