استقرار أعداد العمالة الوافدة بالسلطنة عند 1.87 مليون في يونيو

 

الرؤية- إبراهيم الجساسي

أظهرت بيانات صادرة من شرطة عُمان السلطانية أن إجمالي عدد العاملين الوافدين بنهاية يونيو الماضي بلغ 1,869,416 مليون وافد، وبدون تغير عن المسجل في شهر مايو.

واستمر تفوق عدد العاملين الوافدين من بنجلاديش على عدد العاملين الوافدين من باقي الدول، وبلغ عددهم 704 آلاف بنجلاديشي، تلاهم حاملو الجنسية الهندية بما يزيد على 692 ألف هندي. لكن أعداد الوافدين خلال شهر يونيو، شهدتْ انخفاضا طفيفا في القطاع الحكومي بنسبة 0.4 في المئة، وفي القطاع العائلي ارتفع العدد ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.3 في المئة، فيما استمرت زيادة الأعداد بالقطاع الخاص، مقارنة مع العدد في مايو. وفيما كان عدد الوافدين العاملين بالقطاع الحكومي قبل بداية العام الحالي يصل إلى 60.2 ألف وافد وصل في نهاية يونيو الماضي إلى 59.84 ألف وافد، بينما زاد إجمالي الوافدين العاملين في القطاع الخاص من 1,505 مليون وافد في نهاية العام الماضي إلى 1,516 مليون وافد في نهاية يونيو، وزاد عدد الوافدين لدى الأسر والأفراد -القطاع العائلي- إلى 293.12 ألف وافد ووافدة بنهاية يونيو.

وحسب المحافظات، فإنَّ محافظة مسقط تضمُّ العددَ الأكبر من العاملين في القطاع الخاص من الوافدين، وبلغ عدد الوافدين فيها 826 ألف وافد بنهاية يونيو الماضي. وفي التصنيف وفق المستوى التعليمي للعمالة الوافدة، تبيِّن الإحصائيات أن غالبية الأيدي العاملة الوافد بالسلطنة في مستوى الثانوي وما دون؛ حيث بلغ إجمالي عددهم 1,43 مليون عامل بنهاية يونيو.

تعليق عبر الفيس بوك