الهاجري: إنجازات النهضة المباركة شكلت نقطة تحول ونقلة نوعية مبهرة في تاريخ السلطنة

مسقط - الرُّؤية

تَقدَّم سَعَادة علي بن فهد الهاجري سفير دولة قطر لدى عُمان، إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله وأبقاه- وجميع أبناء الشعب العماني، بأسمى آيات التهاني وأطيب الأمنيات؛ بمناسبة الذكرى الـ47 لعيد النهضة المباركة، راجياً من المولى عزَّ وجل أن يُسبِغ على جلالته موفور الصحة والعافية. وأشاد سعادته بما تحقق من إنجازات في عمان خلال هذه الفترة التى شكلت نقطة تحول ونقلة نوعية بالغة الأهمية والتأثير في التاريخ العماني المعاصر، بعد أن استطاعت السلطنة خلالها، ومن خلال فكر قائدها الهمام وجهد أبنائها المخلصين، أن تتبوَّأ مكاناً طليعيًّا لها بين الدول.

وأضافَ سَعَادته بأنَّه في مثل هذا اليوم المجيد الثالث والعشرين من يوليو من العام 1970م انطلقت مسيرة النهضة العمانية الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إيذاناً بعهدٍ جديد من أجل بناء حياة أفضل للمواطن العماني، ومن أجل أن تستعيد عُمان مكانتها المرموقة بين كافة الدول، ومن أجل أن تواصل إسهامها التاريخي البنّاء في الحضارة الإنسانية.

ومع مرور الذكرى السابعة والأربعين لعيد النهضة المجيد، قال سعادة السفير إنَّه يحق لكل عماني أن يفخر بما تحقق من إنجازاتٍ محلياً وإقليميًّا ودوليًّا، بعد أن باتت سلطنة عمان مثالا يحتذى، ونموذجا يقتدى به في كيفية بناء الدول والشعوب، وفي كيفية الحفاظ على القيم الانسانية النبيلة التى تدعو للتعايش والتسامح واحترام الآخر، وهي القيم التي حثنا عليها ديننا الاسلامي الحنيف. وأشار سعادته إلى أنَّ من أبرز السمات التي تُميز مسيرة النهضة العمانية الحديثة منذ انطلاقها بقيادة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله- هي تلك العلاقة الخاصة والعميقة بين صاحب الجلالة والمواطنين، بعد أن عمل جلالته جاهداً في بناء الإنسان العماني بهدف تهيئته للاشتراك في تحمل مسؤولية البناء والتنمية وصنع القرار. كما أشاد سعادته بالتحولات التى شهدتها السلطنة خلال هذا العهد الزاهر، وما تحقق على أرضها من منجزات عظيمة ومشروعات عملاقة في مختلف المجالات، أدت لتحويل السلطنة -وبكافة المقاييس- إلى دولة عصرية حديثة يسودها الأمن والاستقرار.

وأضاف سعادته: عملت سلطنة عُمان على توطيد علاقاتها بالدول الشقيقة والصديقة لا سيما دول مجلس التعاون التى تربطها بها علاقات أزليه وراسخة، وبالأخص ما يربط سلطنة عمان ودولة قطر من علاقات مميزة وانسجام تام واحترام وتقدير متبادلين بين قيادتيها وشعبيها الشقيقان. وتتميز العلاقة بين البلدين بتوافقٍ تام على جميع الأصعدة، ويتوقع لها أن تشهد المزيد من التطور والنماء خلال المرحلة المقبلة في ظل الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها مؤخرا والتي ستدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين الى آفاق أرحب لا سيما في القطاعين التجاري والاستثماري.

وجدَّد سعادة السفير تقديم أطيب التهاني وأخلص الاماني للأشقاء فى عمان قيادةً وحكومةً وشعباً بهذه المناسبة المجيدة، وشكر جريدة "الرُّؤية" على إتاحتها الفرصة للمشاركة فى التعبير عن مشاعر التقدير للأشقاء في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك