11 محطة جديدة لتعبئة الوقود في النصف الأول من 2017

 

مسقط - الرُّؤية

تَبْذل وزارة التجارة والصناعة جهودًا كبيرةً لحثِّ شركات تسويق المنتجات النفطية (نفط عمان، المها، شل) وأصحاب تلك المحطات، على تقديم أفضل الخدمات بالصورة اللائقة والمشرفة التي تعكس مكانة ووضع السلطنة السياحي، مع أهمية الالتزام باللوائح الصادرة لإنشاء محطات تعبئة الوقود.

وأوْضَحَت الوزارة -مُمثلة في دائرة الوكالات والتراخيص المهنية والنفطية- أنَّ عدد محطات تعبئة الوقود التجارية في مختلف محافظات السلطنة التي تمَّ افتتاحها خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2017م بلغت 11 محطة. وبالنسبة للتراخيص المؤقتة (في مرحلة تنفيذ المشروع) خلال الفترة ذاتها من العام الحالي -مُوزَّعة حسب محافظات السلطنة- بلغ مجموعها 16 محطة. أمَّا بالنسبة لعدد الاستمارات الصادرة للوقوف على موافقة الجهات ذات العلاقة خلال نفس العام، مُوزَّعة حسب المحافظات، وصل مجموعها إلى 26 استمارة.

أمَّا عدد محطات تعبئة الوقود الخاصة، والتي تمَّ تشغيلها خلال النصف الأول من العام الحالي، فقد بلغ عددها 6 محطات. أما بالنسبة لطلبات تراخيص إقامة وتشغيل محطات تعبئة وقود خاصة والمرسلة للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات بشأنها، فقد بلغ عددها 17 طلبا.

وأكَّدتْ وزارة التجارة والصناعة أنَّ إقامة محطات الوقود ليست لغرض استثمار تجاري فقط، وإنما هي خدمة اقتصادية وتجارية وواجهة للبلد والقادمين من دول أخرى، مع التركيز على إقامة المزيد من محطات الوقود في السلطنة واحتوائها على أفضل الخدمات الرئيسية التي تأتي بانطباع جيد للقادمين للسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك