"الأولمبي" يفتتح مشواره في التصفيات الآسيوية بقرغيزستان.. غدا

مسقط  - الرُّؤية

يفتتح مُنتخبنا الأولمبي، غدا، مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا بالصين، عندما يُواجه المنتخب القرغيزستاني المضيف على ملعب دولين عمر زاكوف الخامسة بتوقيت مسقط.

ويلاقي المنتخب الإيراني، الأحد، في نفس التوقيت، وتلعب منتخبات المجموعة مباراتيْن فقط، ويشارك في التصفيات 39 منتخباً بعد انسحاب منتخب سيريلانكا من المشاركة، تم تقسيمها إلى 10 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات إلا مجموعة منتخبنا التي تضم 3 فقط.

ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، علماً بأن التصفيات تقام خلال الفترة من 19 إلى 23 يوليو 2017.

ورغم أنَّ مُنتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر، إلا أنَّ الاتحادَ الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه بالتصفيات؛ وبالتالي في حالة حصول المنتخب الصيني على إحدى بطاقات التأهل، فإنَّ سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل للنهائيات.

وتمَّ تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب نتائج النسخة الماضية عام 2016 في قطر.

وأكمل مُنتخبنا استعداداته وصار جاهزاً لمواجهة قرغيزستان؛ حيث ركز المدرب حمد العزاني ومعاونوه على تنفيذ التكتيك المناسب لعبور المنتخب المضيف من خلال بناء اللعب من المناطق الخلفية والتنويع معتمدا في المقام الأول على الأطراف في عكس الكرات للمهاجمين، ويدخل العزاني اللقاء بصفوف مكتملة؛ حيث لن تخرج التشكيلة عن العناصر التي شاركت في اللقاء التجريبي الأخير أمام الاتفاق السعودي، وكان الجهاز الفني للمنتخب قد حضر المباراة الافتتاحية للمجموعة والتي جمعت المنتخبين القرغيزستاني والمنتخب الإيراني؛ وذلك يوم الأربعاء الماضي ودون الكثير من الملاحظات التي من شأنها تعزيز فكرة الجهاز عن المنتخبين المنافسين.

يُذكر أنَّ محسن بن حمد المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد وصل إلى العاصمة بشكيك، وذلك بدعوة من الاتحاد المضيف من أجل حضور مباريات المجموعة، كما وصل المدرب بم فيربك مدرب منتخبنا الوطني الأول ومساعده مهنا العدوي؛ وذلك لمتابعة مباريات منتخبنا في التصفيات، والوقوف على مستويات بعض اللاعبين الذين من المؤمل دعوتهم للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني الأول في الاستحقاقات المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك