"كتاب وأدباء" الظاهرة تحتفل بيوم النهضة المباركة

الرُّؤية - ناصر العبري

تَحْت رِعَاية سَعَادة السيِّد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي مُحافظ البريمي، أقامتْ الجمعية العُمانية للكُتَّاب والأدباء -مُمثلة بلجنة كُتَّاب وأدباء محافظة الظاهرة- حفلا بمناسبة يوم النهضة المباركة، تحت شعار "عُمانيٌّ أنا"؛ وذلك بقاعة المسرات بالكلية التطبيقية بعبري، بحضور سَعَادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الإسحاقي والي عبري، وسَعَادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري والي ينقل، والمشايخ ومديري المؤسسات الحكومية بولاية عبري وجمع من الكتاب والأدباء والشعراء.

استُهِلَّ الحفل بالسلام السلطاني، بعد ذلك ألقت موزة بنت خالد اليحيائية رئيسة لجنة كتاب وأدباء الظاهرة، كلمة؛ قالت فيها: من دواعي السرور أنْ أقفَ أمامكم للتهنئة بيوم الثالث والعشرين من يوليو المجيد أعاده الله على صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وهو يرفل في ثوب الصحة والعافية، وعلى بلادنا الحبيبة وهي تنعم بثوب الأمن والأمان والعزة والكرامة. ونوهت إلى قيام الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بإنشاء لجنة في محافظة الظاهرة لتسيير أمور أعضاء الجمعية في المحافظة، وعبَّرت عن أملها في أن تكلل هذه الخطوة بفتح فرع للجمعية في المحافظة. بعد ذلك، ألقى الشاعر سعيد الصقلاوي كلمة للجمعية العمانية للكتاب والأدباء.

وتضمَّنتْ الأمسية قصيدة من كلمات شاعر الوطن الشاعر سالم بن علي الكلباني، ألقاها الشاعر عبدالعزيز بن ناصر الغافري، كما قدمت فرقة وهج الخيال المسرحية التابعة لولاية ضنك مشهدا مسرحيا كوميديا بعنوان "الأسرار ثقة" من إعداد وإخراج الفرقة.

وفي هذا الصدد، قال السيِّد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي: إنَّ 23 يوليو يوم خالدٌ في ذاكرة كل عُماني، وهو يوم النهضة بقيادة قائدها المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه- ونتمنَّى في هذه المناسبة أنْ يتجدَّد هذا العهد، وأن يكون لعُمان في كلِّ مناسبة مشابهة وَجْه جديد مُشرق بقيادة مولانا المعظم، ونتمنى اأن يمد الله في عمره، وأن يُنعم عليه بالصحة والعافية. وأتمنى أنَّ تكون هذه المحافظة مزدهرة بالثقافة والحضارة والتنمية والتنمية.

تعليق عبر الفيس بوك