تنامي اهتمام المستثمرين بطرح أسهم "التأمين الأهلية" للاكتتاب

 

مسقط- الرؤية

شهد طرح أسهم شركة التأمين الأهلية، الذي بدأ في 4 يوليو الجاري، إقبالاً واضحاً من جانب المستثمرين خلال اجتماعات الشركة مع عدد من كبار المستثمرين ومحللي البحث في السلطنة.

بعد الاجتماع الناجح لإدارة الشركة مع محللي البحث، أصدرت أوبار كابيتال مذكرتها بشأن عملية الطرح مع توصية "بالاكتتاب" في عملية الطرح وأن القيمة العادلة للسهم 0.350 ريال عماني، وهو ما يعني أن هناك زيادة بمعدل 16.6% على سعر السهم المطروح وهو 0.300 ريال عماني للسهم. كما أكدت المذكرة على سياسة دفع التوزيعات الجذابة المطبقة من شركة التأمين الأهلية حيث إنها تعرض على المستثمرين عائد 9.3% إلى جانب أن رغبة المستثمرين للتوزيعات العالية لعبت دوراً كبيرا وكانت محركاً رئيسيا في عملية التقييم المذكورة. وأشارت المذكرة الخاصة بعملية الطرح إلى قوة ومكانة مروجي الشركة وسجل النجاح الحافل والأداء المالي الجيد المستمر مقارنة بالشركات النظيرة في نفس المجال، كما أكدت على استراتيجية الأعمال الحذرة وعلى حد الملاءة المالية القوي الذي يبلغ 260% وهو أعلى 160% من الحد الأدنى المحدد من جانب الهيئة العامة لسوق المال. كما أشارت المذكرة إلى التزام الشركة بأعلى معايير الحوكمة للشركات وإلى سياسة الاستثمار ذات الجودة العالية والمخاطر المنخفضة التي تتبناها الشركة.  كما أكدت على أن الشركة قد حققت أرباحاً بلغت 1.6 مليون ريال عماني في الربع الأول من عام 2017م وهو ما يعني تحقيق الشركة أرباحاً مقدرة بلغات نسبتها 65% في العام المالي 2017م.

وتعليقا على التجاوب الإيجابي من جانب المستثمرين والمحللين مع عملية الطرح، ذكر لويد إيست، المدير الإقليمي لشركة التأمين الأهلية (الشرق الأوسط) والمدير العام لشركة التأمين الأهلية: "أسعدنا كثيراً التجاوب الإيجابي والاهتمام الواضح من جانب المستثمرين مع عملية الطرح. علاوة على ذلك فإن التوصية الخاصة بالاكتتاب في عملية الطرح تعتبر دليلا على فاعلية سعر الطرح وجاذبية الاكتتاب للمستثمرين. إضافة إلى الدعم القوي من الشركة الأم مجموعة رويال صن اللايانس، والحصة المتزايدة في أرباح القطاع، وسياسة توزيع الأرباح الجذابة التي تقدمها الشركة".

 

ويتعين على المستثمرين الأفراد الراغبين في المشاركة في عملية الطرح إكمال طلبات الاكتتاب وتقديمها إلى أي من بنوك الاكتتاب وهي بنك مسقط، وبنك عمان العربي، والبنك الأهلي، وبنك صحار، والبنك الوطني العماني، وبنك ظفار. وتم اختيار قسم أعمال بنوك الاستثمار من بنك مسقط ليكون المستشار المالي والمدير الحصري للإصدار.

تعليق عبر الفيس بوك