اتفاقية حق انتفاع بقطعتي أرض بين "النماء للدواجن" و"الإسكان"

عبري - الرؤية

وقعت شركة النماء للدواجن أمس عقد حق انتفاع لقطعتي أرض بمساحة تزيد على 30 كيلومتر مربع بولاية عبري  مع المديرية العامة للإسكان بمحافظة الظاهرة.

وتعد شركة النماء للدواجن إحدى شركات الأمن الغذائي التابعة للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة (الذراع الاستثماري للحكومة في مشاريع الأمن الغذائي).

ووقع العقد من جانب الشركة المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي، مدير عام شركة النماء للدواجن والشيخ المهندس عبدالله بن طالب الهنائي مديرعام المديرية العامة للإسكان بمحافظة الظاهرة.

ويأتي ذلك في سياق جهود الشركة المستمرة لتوفير متطلبات المشروع من الأراضي والتي تزيد مساحتهاعن 60 كيلو متر مربع لتغطية المراحل والجوانب الإنتاجية العديدة للشركة. وتم التوقيع سابقا مع المديرية العامة للإسكان بمحافظة الظاهرة عقد انتفاع للشركة لقطعتي أرض تبلغ مساحتهما أكثر من 30 كلم مربع في منطقة الصفا/ الصومحان، واستكمالاً للجهود قامت الشركة بإنهاء الدراسات البيئية والحصول على الموافقات البيئية والانتهاء من حفر الآبار في الأراضي التي سبق تخصيصها للمشروع ورسم الخريطة الطوبوغرافية لتلك الأراضي.

وقال المهندس صالح بن محمد الشنفري رئيس مجلس إدارة شركة النماء إنّ الاتفاقية تعد إنجازًا جديدًا ضمن مسيرة الإنجازات والنجاحات المستمرة للشركة بما تمثله كأحد المشاريع الرائدة والمتميزة في مجال الصناعات الداجنة وأحد الروافد الهامة لمشاريع الأمن الغذائي. وقد شهدت الفترة الماضية الاحتفاء بتوقيع اتفاقية هامة ومحورية مع أحد أكبر المصارف الإسلامية بالسلطنة وهو بنك ميثاق للصيرفة الإسلاميّة لتمويل المشروع بمبلغ وقدره خمسون مليون ريال عماني، حيث تمثل الاتفاقية أحد ثمرات التعاون بين القطاع الاستثماري والقطاع المصرفي بالسلطنة.

كما شهدت الفترة الماضية استلام الشركة عروض إقامة المصانع المختلفة المقدمة من الشركات المتخصصة في هذا المجال، كما سيتم خلال الفترة القريبة المقبلة إن شاء الله تعيين الاستشاري الهندسي لعمل الرسومات والتي سيعقبها بإذن من المولى سبحانه وتعالى البدء في إنشاء المشروع.

وتقدم المهندس صالح بن محمد الشنفري رئيس مجلس إدارة شركة النماء بخالص الشكر والتقدير لوزارة الإسكان ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ووزارة الزراعة والثروة السمكية ووزارة البيئة والشؤون المناخية ووزارة النفط والغاز والمديرية العامة لمشروع المليون نخلة وبنك ميثاق للصيرفة الإسلامية والبرنامج الوطني لتعزيز التنوع الاقتصادي (تنفيذ) كون هذا المشروع أحد مخرجات هذا البرنامج، والشكر موصول لشركات النفط في منطقة الامتياز الواقع بها المشروع، وذلك على دعمهم المتواصل لإنجاز هذا المشروع الرائد في مجال صناعة الدواجن.

تعليق عبر الفيس بوك