علماء يطورون مكملا غذائيا لإصلاح وتجديد العضلات لكبار السن

 

استطاعت مجموعة من العلماء الكنديين ابتكار علاج جديد، يمكنه إصلاح وتجديد العضلات عند كبار السن، وهو عبارة عن مكمل غذائى يمكنه أن يصلح تدهور العضلات.

وأوضح الباحثون أن تدهور كتلة العضلات، والقوة هى جزء طبيعى من الشيخوخة المعروفة باسم "ساركوبينيا"، والتى يمكن أن تزيد من خطر السقوط، واضطرابات التمثيل الغذائى والحاجة إلى العيش بمساعدة.

ووفقاً لأبحاث جديدة من جامعة ماكماستر، قال العالم "ستيوارت فيليبس" من جامعة ماكماستر الكندية، إن المكونات الغذائية لمحاربة ساركوبينيا تشمل بروتين مصل اللبن والكرياتين وفيتامين د والكالسيوم وزيت السمك.

وجند الباحثون مجموعتين من الرجال البالغين من العمر 70 عاما فما فوق، وتم أخذ مجموعة واحدة المكملات الغذائية القائمة على البروتين، متعددة المكونات لمدة ستة أسابيع دون نظام ممارسة، فى حين أن المجموعة الأخرى أخذت الدواء الوهمى، وكان الهدف هو تقييم ما إذا كان الاستهلاك اليومى سيؤدى إلى مكاسب فى القوة وكتلة الجسم الهزيل.

ووجد الدكتور "كيرستن بيل"، طبيب الشيخوخة بجامعة ماكماستر، أن النتائج كانت أكثر إثارة للإعجاب مما توقعه، حيث أظهرت النتائج تحسنا فى تدهور صحة العضلات والقوة الشاملة للمشاركين فى الأسابيع الستة الأولى.

تعليق عبر الفيس بوك