طبيب يابانى يعد نظاما صحيا لإطالة عمر اليابانيين.. ويرحل عن 105 عاما

 

طوكيو-رويترز

توفى، شيجياكى هينوهارا – وهو طبيب يابانى - اليوم الثلاثاء، عن 105 أعوام، بعد أن ظل يتفقد المرضى حتى قبل وفاته بشهور.

"هينوهارا"، من مواليد 1911، أى قبل عام من غرق السفينة تيتانيك، وظل لعقود مدير مستشفى سانت لوكس الدولى، فى طوكيو، الذى اشتهر بأنه مستشفى "عالمى"، تلقى العلاج فيه نجوم مثل مغنى فريق البيتلز سابقا، بول مكارتنى، عندما اعتلت صحته أثناء جولة فى اليابان عام 2014.

وساعد "هينوهارا"، أيضا، فى وضع أنظمة صحية جعلت اليابانيين من بين الشعوب الأطول عمرا فى العالم، وظل "هينوهارا"، يعمل فى مستشفى سانت لوكس الدولى، منذ 1945، عندما عالج ضحايا قصف طوكيو خلال الحرب العالمية الثانية.

وقالت متحدثة باسم المستشفى، "لم تكن صحته على ما يرام كثيرا منذ مطلع العام، لكنه كان يأتى للمستشفى كل فترة لإجراء فحوص والحديث مع المرضى".

وكان هينوهارا، من أوائل الداعين لإتباع أسلوب حياة صحى لتأخير متاعب كبر السن، وقدم فى 1954 نظاما فى اليابان يقوم على إجراء فحوص سنوية شاملة على الجسم فى إطار نظام طبى وقائى يقال إنه ساهم فى إطالة أعمار اليابانيين.

وحل هينوهارا، الذى ألف 75 كتابا، ضيفا على التلفزيون اليابانى كثيرا، وأوصى بتناول وجبة إفطار عبارة عن عصير البرتقال مع زيت الزيتون، وكان يقول إن الطاقة تنبع من السعادة، وليس إتباع قواعد صارمة للعيش.

ونقلت تقارير عنه، قوله، "كلنا نتذكر كيف كنا ننسى أن نأكل أو ننام عندما كنا نستمتع بالوقت ونحن صغار"، مضيفًا "أرى أن بإمكاننا الحفاظ على هذا الأمر بعد البلوغ، من الأفضل عدم إرهاق الجسد بالكثير من القواعد مثل ميعاد الغداء وميعاد النوم".

 

تعليق عبر الفيس بوك