تعرض الشركة 25 مليون سهم بسعر 300 بيسة تمثل 25% من رأس المال

طرح "التأمين الأهلية" يحظى باهتمام لافت من جانب المستثمرين الأفراد وبنوك الاكتتاب والوسطاء

 

مسقط – الرؤية

زاد اهتمام المستثمرين بالأسهم التي تطرحها شركة التأمين الأهلية (الأهلية) ش.م.ع.ع (قيد التحويل)، بعد نجاح تدشين عملية الطرح الأخيرة. وقد نظمت شركة التأمين الأهلية العديد من الاجتماعات الثنائية مع المستثمرين الرئيسيين وبنوك الاكتتاب ومحللي الأبحاث والوسطاء كما استضافت ممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة ونظمت عروضا تعريفية للمستثمرين. وحضر العروض التقديمية عن الطرح والتي تم تنظيمها في مسقط عدد كبير من مختلف فئات المستثمرين بمن فيهم مستثمرون مؤسساتيّون وكبار المستثمرين الأفراد والشركات المرموقة. وخلال العروض، كان هناك تواصل مباشر بين إدارة وأعضاء مجلس إدارة شركة التأمين الأهلية والمؤسسين وبين الحضور ووسائل الإعلام وقد كان لهذا التواصل مردود إيجابي مُقدّر من جانب المستثمرين الراغبين في الاشتراك في عملية الطرح.

وفي كلمته الافتتاحية، ذكر أنور علي سلطان، رئيس مجلس إدارة شركة التأمين الأهلية أنّ شركة التأمين الأهلية كانت جزءاً أصيلاً من مسيرة النجاح والتقدم التي حققتها السلطنة في كافة المجالات وتفخر الشركة بالدور الريادي الذي لعبته في قطاع التأمين. وتحظى شركة الـتأمين الأهلية بدعم من مروّجين كبار وهم رويال سن اللايانس التي تملك إرثا يزيد على 300 عام والتي تعتبر واحدة من مجموعات التأمين الرائدة متعددة الجنسيات على مستوى العالم وتحظى الشركة كذلك بدعم من أومنفست، التي تعد واحدة من أكبر مجموعات الأعمال في سلطنة عمان، ومجموعة أو إتش أي، التي تعد بيت الأعمال الرائد في السلطنة وتحظى كذلك بمساندة العديد من الشركات التابعة للمجموعة. وسيواصل المؤسسون امتلاك نسبة 75% من أسهم الشركة وسيستمرون في التأكد من إدارة الشركة بشكل فاعل وفق أعلى معايير الحوكمة.

وتعليقا على جوانب القوة في شركة التأمين الأهلية، قال لويد إيست، الرئيس التنفيذي الإقليمي (الشرق الأوسط) والمدير العام للشركة: يسعدنا هذا الاهتمام الكبير والحماس من جانب المستثمرين في عملية الطرح التي نجحت بالفعل في إثارة الاهتمام والرغبة في أوساط المستثمرين في سلطنة عمان وهو الاهتمام الذي يعزز من جوانب القوة لدى الشركة مثل الدعم الذي تحصل عليه من مجموعة رويال سن اللايانس وشبكة التوزيع والقوة الفنية والأداء المالي والالتزام بأعلى معايير الحكومة وتوفير فرصة استثمار جيّدة للمستثمرين من خلال العوائد التي تعتبر جيّدة مقارنة بالشركات النظيرة في نفس القطاع".

وتعرض شركة التأمين الأهلية 25,000,000 سهم بسعر 300 بيسة للسهر (تشمل القيمة الاسمية للسهم 100 بيسة و200 بيسة علاوة إصدار). تمثل الأسهم المعروضة للبيع 25% من رأسمال الشركة. وفي سعر الطرح الأولي، تعرض الشركة توزيعات جذابة تبلغ 9.3% في أول أربع سنوات من العام ومن المقرر أن تقوم الشركة بدفع أول توزيعات وهي 11 بيسة للسهم في أغسطس/ سبتمبر 2017 مع وجود توزيعات نصف سنوية بعد ذلك. وتغلق أبواب الاكتتاب في 2 أغسطس 2017. وتتوفر طلبات الاكتتاب في أي من فروع بنوك الاكتتاب وهي بنك مسقط والبنك الوطني العماني وبنك عمان العربي وبنك ظفار وبنك صحار والبنك الأهلي. وتتوفر المعلومات الرئيسية حول الإصدار والنموذج الذي يمكن تحميله على موقع الشركة.

ويشار إلى أنّ شركة التأمين الأهلية واحدة من الشركات الرائدة في مجال التأمين على الحوادث والعقارات في سلطنة عمان حيث تُحظى بوجود مؤسسين أقوياء تقودهم مجموعة رويال أند سن اللايانس للتأمين كما تُحظى بدعم عدد من المساهمين المحليين الذين لديهم خبرة جيدة في هذا المجال. كذلك فإنّ لدى مجموعة رويال أند سن اللايانس، وهي أكبر مساهم في الشركة، أكثر من 300 عام من الخبرة وهي واحدة من الشركات العالمية متعددة الجنسيات في مجال التأمين حيث يعمل بها أكثر من 13,000 موظفا يقدمون خدماتهم إلى 9 مليون عميل في أكثر من 100 دولة وبصافي أقساط مكتتبة بلغت 8.2 مليار دولار في عام 2016. كما تستفيد الشركة من وجود ثلاثة مساهمين عمانيين كبار وهم مجموعة أومنفست ومجموعة دبليو جي تاول ومجموعة أو إتش أي.

يتم إدارة الشركة من جانب فريق إدارة قوي يملك خبرة تراكمية مجمعة تزيد على 150 عاما في المجال التنفيذي.

وتمتلك شركة التأمين الأهلية حصة مؤثرة من سوق التأمين في سلطنة عمان وتحقق أرباحاً من الاكتتاب بفضل المزج بين القدرات المحلية القوية في الاكتتاب وتطبيق الأطر الفاعلة في الاكتتاب التي أثبتت جدواها في الأسواق الدولية وبفضل وجود شبكة توزيع متنوعة تغطي مختلف أنحاء السلطنة وكذلك بفضل توفير منتجات مبتكرة وتطبيق الشركة لاستراتيجية نمو قوية.

 

تعليق عبر الفيس بوك