ورشة عمل حول استراتيجيات العمل السياحي بجنوب الشرقية

صور – الرؤية

استضافت غرفة تجارة وصناعة عمان بجنوب الشرقية ورشة عمل حول استراتيجيات العمل السياحي بالتعاون مع إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية أول أمس بحضور حسين بن علي العلوي مدير غرفة تجارة وصناعة عمان وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال.

 وتضمّنت المحاضرة عددًا من المحاور أهمّها رغبة لجنة السياحة بغرفة صور في تعريف أصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة الذين يسعون للمشاريع التجارية بملامح الاستراتيجية السياحية العمانية ٢٠٤٠م ومناقشة الخطط والبرامج التطويرية التنموية للقطاع السياحي بالمحافظة من مخرجات برنامج تنفيذ.

وتطرّق المهندس أحمد بن زهران الهاشمي مدير دائرة التخطيط والدراسات بالندب بوزارة السياحة إلى إحصائية عامة موضحا عدد السياح القادمين من خارج السلطنة والذين بلغ عددهم في 2016م 3 ملايين سائح وعدد المنشآت الفندقية 337 غرفة و18,825 لافتا إلى أهم الأهداف التي تسعى الاستراتيجية العمانية للسياحة لتحقيقها ومنها زيادة عدد الوظائف المرتبطة بالقطاع بين وظيفة مباشرة وغير مباشرة وزيادة الناتج المحلي الإجمالي وأن يصل عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مرتبطة بالقطاع إلى ألف ومئتي مؤسسة صغيرة ومتوسطة. وتابع الهاشمي قوله إن البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي "تنفيذ" خرج بمجموعة من المبادرات التي من شأنها أن تثري القطاع السياحي وتخدم توجيهات الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040.

وأكّد سعود بن حمد العلوي أهمية مثل هذه اللقاءات والاجتماعات في إطار الاهتمام بالسياحة والاقتصاد متمنيا من الحضور المشاركة في صنع القرار، مؤكدا أنّ إدارة السياحة في جنوب الشرقية تقف جنبا إلى جنب مع غرفة تجارة وصناعة عمان وكافة القطاعات الحكومي والخاص في سبيل دعم القطاع. 

تعليق عبر الفيس بوك