ضمن المبادرة الوطنية "بصمات" من بنك مسقط

"المستثمر الصغير" من "ميثاق" يواصل بنجاح تعزيز الثقافة المالية لدى الطلبة والطالبات

 

 

 

مسقط – الرؤية

 

يتواصل نجاح البرنامج التدريبي "المستثمر الصغير" الذي ينفذه ميثاق للصيرفة الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة إنجاز عمان، ضمن المبادرة الوطنية "بصمات " التي أطلقها بنك مسقط خلال الفترة الماضية؛ لتعزيز دوره في مجال المسؤولية الاجتماعية. وشهد البرنامج مؤخرا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تدريب 1000 طالب وطالبة من المدارس التعليمية الحكومية على الأسس المالية بهدف تعزيز الثقافة المالية لطلبة وطالبات المدارس وتعريفهم بمجموعة من المفاهيم والأسس المتعلقة بالأمور المالية والتي تسهم في تنمية مهاراتهم في هذا المجال، ويأتي البرنامج ضمن محور "الثقافة المالية" في المبادرة الوطنية "بصمات".

ومن المتوقع مع بدء العام الدراسي الجديد أن يواصل ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط ومؤسسة إنجاز عمان تنفيذ المرحلة الأخرى من البرنامج التدريبي "المستثمر الصغير" من خلال تدريب مجموعة جديدة من طلبة وطالبات المدارس الحكومية في مختلف محافظات وولايات السلطنة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ويهدف البرنامج إلى استفادة عدد كبير من الطلبة والطالبات من الخدمات التعليمية والتثقيفية التي يقدمها البرنامج خاصة طلبة المدارس في الصفوف السابع والثامن من خلال تعريفهم بأساسيات الأمور المالية، والتعريف بالخدمات التي تقدمها المؤسسات المصرفية، وكيفية التعامل معها، والاستفادة منها عبر تنظيم ورش عمل في المدارس يقدمها خبراء ومتخصصون في هذا المجال كما تشكل هذه الورش التعليمية فرصة للطلبة لطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالجوانب المالية وبدور المؤسسات المصرفية وأهميتها في تقديم وطرح التسهيلات المختلفة والمنتجات والخدمات المصرفية وكيفية الاستفادة منها، كذلك يجري التعريف من خلال هذه الورش التعليمية بالخدمات والتسهيلات المصرفية الإلكترونية وكيفية التعامل معها وغيرها من الخدمات التي تقدمها المؤسسات المصرفية بشكل عام.

ويفتخر ميثاق للصيرفة الإسلامية بالمشاركة في تنفيذ وإنجاح المبادرة الوطنية "بصمات" وأن يكون جزء منها بهدف تعزيز دور ميثاق في المسؤولية الاجتماعية وفي خدمة المجتمع العماني من خلال تنفيذ برامج تدريبية تستهدف الطلبة والطالبات وتعزيز الثقافة المالية لدى فئة الشباب حيث تهدف مبادرة "بصمات" إلى تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة وتعزيز دور المؤسسات في مجال المسؤولية الاجتماعية.

ويعد ميثاق للصيرفة الإسلامية ومنذ تدشينه في عام 2012 رائدا في دعم أنشطة وفعاليات المجتمع وتنظيم المؤتمرات والندوات وطرح المبادرات الاجتماعية؛ خاصة في التعريف بأهمية ودور الصيرفة الإسلامية في تنمية وتطوير القطاع المصرفي وغيرها من المبادرات والفعاليات المجتمعية. وكان بنك مسقط دشن المبادرة الوطنية "بصمات" تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد.

ويأتي تدشين المبادرة الوطنية تنفيذاً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتفعيل دور مؤسسات القطاع الخاص في أنشطة وفعاليات المجتمع وفتح المجال للجميع للمشاركة في مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي تنعكس إيجاباً على تنمية وتطوير المجتمع العماني، وخلال الفترة الماضية قام بنك مسقط بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات لتنفيذ مبادرة "بصمات" وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات المحلية والإقليمية.

وتشتمل المبادرة الوطنية "بصمات" تنفيذ أربعة محاور رئيسية هي الثقافة المالية وتنمية المؤسسات الصغيرة في قطاع السياحة والمساحات الخضراء ودعم التوجهات الصديقة للبيئة وترشيد استهلاك الطاقة، حيث تتضمن هذه المحاور تنفيذ العديد من المشاريع الاجتماعية المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك