كيريوس ينسحب من ويمبلدون بسبب الإصابة.. وتسونجا يسحق نوري ويبلغ الدور الثاني

لندن - رويترز

انْسَحَب الأسترالي نيك كيريوس -المصنَّف 20- من مباراته في الدور الأول لبطولة ويمبلدون للتنس، بسبب الإصابة بعد خسارة أول مجموعتين أمام الفرنسي بيير أوج إيربير المتخصص في الزوجي.

وكان كيريوس -الذي بَدَا أنه لا يزال يعاني من إصابة في أعلى الفخذ أجبرته على الانسحاب من الدور الأول لبطولة كوينز- مُتأخرا بنتيجة 6-3 و6-4 أمام المصنف 70 عالميا عندما طلب العلاج.

ولم يُشكِّل اللاعبُ -البالغ من العمر 22 عاما- أي خُطورة تذكر على إيربير، وبدا الحزن على وجهه أثناء تغيير الملعب بعد كسر إرساله لتصبح النتيجة 4-3 في المجموعة الثانية.

وبلغ كيريوس -الذي لم يسبق له الخروج من الدور الأول في ويمبلدون- دور الستة عشر العام المضي قبل الخسارة أمام أندي موراي الذي مضى في طريقه لنيل اللقب.

من جانب آخر، صَعَد جو ئيلفريد تسونجا، الذي سبق له بلوغ الدور قبل النهائي مرتين في بطولة ويمبلدون للتنس، إلى الدور الثاني أمس بالفوز 6-3 و6-2 و6-2 على البريطاني المشارك ببطاقة دعوة كاميرون نوري الذي انتهت مشاركته الأولى في بطولة من الأربع الكبرى بشكل سريع ومؤلم.

وخرج تسونجا المصنف 12 من الدور الثاني العام الماضي، لكنه لم يُواجه أي مشاكل تذكر اليوم أمام نوري على الملعب رقم 2. وبدأ اللاعب الفرنسي، الذي يتمتع بأسلوب غير تقليدي يلفت الأنظار في اختيار ألوان قميصه وسرواله، المباراة بقوة وكسر إرسال منافسه مرتين ليفوز بالمجموعة الأولى أمام نوري المولود في جنوب إفريقيا.

وعلى الرغم من أن نوري كان لديه أسلحته المتمثلة في إرسال قوي وضربات أمامية جيدة، إلا أنَّه افتقد الدقة ليسمح لتسونجا بالفوز في النقاط المهمة.. وتحولت المباراة رويدا رويدا إلى مواجهة من جانب واحد؛ حيث ارتكب نوري خطأ مزدوجا ليمنح تسونجا الفرصة لكسر ارساله في الشوط السادس من المجموعة الثانية التي حسمها اللاعب الفرنسي لصالحه. وكسر تسونجا إرسال منافسه مرتين أيضا في المجموعة الثالثة ليحسم الانتصار في ساعة و23 دقيقة من اللعب.

تعليق عبر الفيس بوك