الخميس, 20 سبتمبر 2018

بنك عمان العربي يطرح خطة توفير خاصة لتعليم الأبناء

الإثنين 03 يوليو 2017 06:30 م بتوقيت مسقط

بنك عمان العربي يطرح خطة توفير خاصة لتعليم الأبناء

 

 

مسقط – الرُّؤية

أطلق بنك عمان العربي مؤخرا خطة توفير جديدة مخصصة للأطفال سعيًا منه إلى تعزيز الاهتمام بتعليم الأبناء وتنمية مهاراتهم وبهدف غرس عادات التوفير. وتساعد هذه الخطة من بنك عمان العربي أولياء الأمور على التوفير من أجل بناء مستقبل تعليمي أفضل لأبنائهم عن طريق نظام إلكتروني بالكامل يقوم بتحويل الأقساط شهرياً من حساب ولي الأمر إلى حساب الطفل وبمعدلات فائدة جيدة وعدد من المزايا الرائعة.

وكجزء من خطة التوفير الجديدة، يمكن لولي الأمر الذي يملك حسابًا في بنك عمان العربي أن يفتح حسابًا لابنه/ابنته وفقًا للخطة. ثم يتم بعد ذلك تحويل مبلغ يتفق عليه سلفاً من حساب ولي الأمر إلى حساب الطفل بشكل تلقائي كل شهر، على أن يتراوح مبلغ التوفير الشهري بين 25 ريالا عمانيا على الأقل وكحدٍ أقصى 5,000 ريال عماني، ويمكن لولي الأمر تغيير المبلغ المتفق عليه في أي وقت بدون دفع تكاليف إضافية.

ووفقًا للخطة، سيحصل الحساب على معدل فائدة مرتفع يصل إلى 1.75% سنويًا على المتوسط الشهري للرصيد. وكميزة ذات قيمة مضافة، تمنح الخطة فائدة إضافية تحسب بنسبة 1.25% سنويًا، مرة كل ثلاث سنوات. وتُطبق هذه الفائدة بالإضافة إلى معدل الفائدة الأصلي ويتم الحصول عليها تلقائيًا بعد إكمال 36 شهرًا متواصلًا من الاستمرار في إيداع نفس المبلغ الشهري.

وقال فهد بن أمجد، رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد إن فتح حساب التوفير لتعليم الأبناء من بنك عمان العربي هي طريقة رائعة تساعد ولي الأمر في الادخار لابنه أو ابنته لبناء مستقبل تعليمي أفضل لهم. وقد تم تصميم هذه الخطة الجديدة خصيصًا لهذا الهدف. فهي تمنح الزبون القدرة على تحديد المبلغ الذي يتم خصمه من حسابه وتحويله إلى حساب ابنه/ابنته بشكل شهري بدون مقابل وبشكل مستقل تمامًا، ما يسهّل على زبائننا الحصول على خطة توفير بدون عناء لتأمين مستقبل أطفالهم".

وإضافة إلى معدل الفائدة المرتفع والفائدة الإضافية التي يحصل عليها الحساب المشترك كل ثلاث سنوات، تقدم الخطة عدة مزايا إضافية أخرى، حيث يحق للحساب الدخول في سحوبات برنامج التوفير حصاد ويحصل على فرصة الفوز بجوائز نقدية كل شهر كجزء من السحوبات الخاصة للأطفال. كما يصاحب الخطة تأمين مجاني للحياة يغطي قيمة كبيرة تصل إلى 50,000 ريال عماني في حال حدوث أي ظرف مفاجئ لولي الأمر، ما يجعل أولياء الأمور مطمئنين لاستمرار الدفعات الشهرية للحساب.

ويعد بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يُحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 57 فرع و8 مكاتب تمثيلية، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة الصرف الآلي تضم أكثر من 150 جهازا في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.