"أوربك" تعين مديريْن جديدين للخزينة والخدمات الفنية

 

مسقط - الرُّؤية

عيَّنت شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) ب.س.مورثي مديرا عاما للخدمات الفنية، ويحمل مورثي الجنسية السنغافورية وهو حاصل على بكالوريوس الهندسة، إضافة إلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال، مع سجل يمتد لـ35 عاما في مجال البتروكيماويات والمرافق والتكرير؛ منها: 8 سنوات في المملكة العربية السعودية. وعلى مدى الـ12 عاماً الماضية عمل مع شركة شل حيث شغل العديد من الأدوار المتعلقة بالاعتمادية والصيانة والهندسة.

وقال مورثي: سعيد بالانضمام لأوربك، وهي شركة تتسم بنظرة مستقبلية واعدة، وكلي ثقة من أننا قادرون على العمل لنجعل شركة أوربك أحد أفضل الشركات من حيث الأداء.

وتولى مورثي منصب مدير الهندسة لشركة شل سنغافورة التي تقوم بتشغيل مجمع كبير من الأصول المتكاملة في بوكوم ومصفاة نفط بقدرة تكرير تصل إلى 500 ألف برميل يوميا، وتشمل وحدة تكسير الهيدروجين والكيماويات بقدرة نحو 1.2 مليون طن سنويا من الإيثيلين. واضطلع مورثي بشكل أساسي في تدشين وحدة تكسير البخار في العام 2010 عندما كان يشغل منصب مدير الاعتمادية لكامل موقع بوكوم، كما قاد أيضا عمليات الصيانة الدورية وتطوير وحدة التكسير المحفز؛ مما أكسبه خبرة وسمعة طيبة في جميع مواقع شركة شل.

كما أعلنت "أوربك" رسميا تعيين ألكسندر كلار مدير عام الخزينة، ويحمل ألكسندر الجنسية الفرنسية، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية، إضافة إلى ماجستير في إدارة الأعمال. وقال ألكسندر: أسهم التكامل القوي بين عمليات المصافي والمصانع وخطط النمو الطموحة لشركة أوربك في جعل أوربك واحدة من أكثر الشركات تقدما ولديها رؤية واضحة للمستقبل حيث يعمل نحو 2600 موظف بالشركة نحو تحقيق هدف واحد وهو بناء شركة عمانية متكاملة للمصافي والصناعات البترولية. ومن هذا المنطلق، أسعى إلى الإسهام في مواصلة نجاح اوربك نحو تحقيق هذا الهدف الواحد.

يُشار إلى أنَّ ألكسندر هو تنفيذي خزينة ذو خبرة طويلة عاش في فرنسا والولايات المتحدة وهولندا. وشغل سابقا مدير الخزينة في المجموعة المالية الخاصة (باين كابيتال) التي تملكها سيجماكالون، وعاصر بيعها الناجح إلى بي.بي.جي آندستريز (المدرجة على سوق نيويورك للأوراق المالية وعلى قائمة فورتشن 500)، وكانت آخر محطات عمله مسؤول الخزينة لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وخلال مسيرته المهنية قام ألكسندر بالعديد من الأدوار من بينها رئيس مجموعة التمويل في جاز دو فرانس سويس التي تعد واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال الطاقة.

تعليق عبر الفيس بوك